25-يونيو-2023

محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية للانتخابات (الصورة: فيسبوك)

انتفض محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في وجه الأعضاء التابعين لسلطته بعد أن ذكر أنه اكتشف مجموعات مغلقة على مستوى المندوبيات البلدية تشبه "المنظمات السرية".

رئيس السلطة الوطنية للانتخابات: هذه المجموعات المغلقة رغم أنها تنشط في الفضاء الافتراضي تشبه المنظمات السريّة التي كانت في السابق

وذكر المتحدث في كلمة له خلال اليوم الدراسي الذي نظمته السلطة بعنوان "رهانات المسارات الانتخابية الديمقراطية"، أن "هذه المجموعات المغلقة على مستوى المندوبيات البلدية تم حلها بإذن الله".

ولفت إلى أن هذه المجموعات المغلقة رغم أنها تنشط في الفضاء الافتراضي، تشبه المنظمات السرية التي كانت في السابق، وهذا ما يبرر أن رئيس السلطة يأخذ بجد هذه المسألة، حسبه.

وحذّر شرفي من أن يتكرر الأمر على مستوى المجلس الذي يسير السلطة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أنه  في حال وقع سنقوم بتتبع جميع الاتصالات لنحاسب كل شخص لأن هذا الأمر يمثل حسبه خرقا للقانون.

وأضاف يقول: "المجلس ليس له حق في الاجتماع كمجلس إلا بناء على استدعاء رئيس السلطة وبناء على جدول أعمال معروف والاجتماع يكون في مقر السلطة".

وتابع بنبرة غاضبة: "إذا كان أعضاء السلطة تسمح لهم أنفسهم بالاجتماع في الفضاء الافتراضي ورئيسهم لا يعلم بذلك، لم يبق وجود لسلطة مثل هذه".

ودعا شرفي المهندسين في السلطة ليجتهدوا في حلّ هذه المجموعات المغلقة وأن يحيطوه علما بذلك، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع أن يغفل على أمر كهذا  لأن لأن يحظى بثقة الدولة، على حد قوله.

وأبرز المتحدث أن التوصيات التي خرج بها اليوم الدراسي تهدف لسدّ الثغرات الموجودة في القانون وسيتم إحالتها على رئيس الجمهورية.