04-يوليو-2024
سعيدة نغزة

سعيدة نغزة (الصورة: فيسبوك)

راسلت المترشحة لرئاسيات السابع من أيلول/سبتمبر المقبل، سعيدة نغزة، السلطة الوطنية المستقلبة للانتخابات، بسبب ما أسمته "عراقيل التصديق الإلكتروني على استمارات الترشح."

سعيدة نغزة دعت سلطة محمد شرفي إلى تدخل عاجل لوضع حدّ لهذه العراقيل

وفي بيان لحملة المترشحة سعيدة نغزة، اطلع، عليه "الترا جزائر" فإنّه "تسجّل مديرية الحملة الانتخابية للمترشحة الحرة سعيدة نغزة، استمرار العراقيل على مستوى البلديات بمعظم ولايات الوطن."

وتابعت مديرية حملة نغزة بأنّ "هذه العراقيل تعيق المصادقة الإلكترونية على استمارات التوقيع الخاصة بالمواطنين. حيث سجّلت الفرق الميدانية للحملة أعطابًا تقنية على مستوى الشبكة الخاصة بالتصديق الإلكتروني على الاستمارات في العديد من البلديات."

ودعت المترشحة الحرة سعيدة نغزة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى "التدخل العاجل واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حدّ لهذه العراقيل."

وتعدّ المرة الثانية التي توجّه فيها سيدة الأعمال سعيدة نغزة انتقادات لسلطة الانتخابات بسبب التصديق الإلكتروني على الاستمارات. وكانت أحزاب أخرى رفعت نفس الانشغال لهيئة محمد شرفي، بسبب انقطاعات/ضعف الإنترنت وجهل أعوان البلديات بشأن الضوابط القانونية المتعلقة بالتوقيعات.

وأمس الأربعاء، ذكرت، السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بأن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح، تحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 أيلول/سبتمبر المقبل، سيكون يوم 18 تموز/جويلية الجاري.

وأفاد بيانٌ للسلطة أنه "يمكن للراغبين في الترشح إلى هذا الموعد الانتخابي عبر الرابط، https://ina-electiond.dz// الاطلاع على قائمة الوثائق المطلوبة لإيداع التصريح بالترشح".

تجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أحصت 32 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.