26-مارس-2024
ثلوج

صورة تعبيرية

توقّع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تساقط بعض الثلوج ابتداءً من اليوم الثلاثاء، 26 آذار/مارس 2024، على المرتفعات الداخلية والهضاب العليا.

ستشهد المناطق الشمالية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة، مع تساقط زخات مطرية غزيرة

أمّا عن حالة الطقس، فستشهد المناطق الشمالية، أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة، مع تساقط زخات مطرية غزيرة محليا على المناطق الغربية والوسطى، تكون رعدية أحيانا ومحملة محليا بحبات البرد، لتلتحق بالمناطق الشرقية أواخر النهار.

وخلال الظهيرة، نرتقب تشكل سحب على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس تكون مرفوقة ببعض الخلايا الرعدية التي من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية، لتلتحق بالمناطق الساحلية الوسطى والشرقية خلال الليل.

وفي المناطق الجنوبية، ستكون الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم، لتتلبد السماء أواخر النهار على منطقة بشار وشمال الصحراء مع تساقط بعض الأمطار التي تكون مرفوقة برعود، وهذا خلال الليل.

أما درجات الحرارة القصوى لنهار الثلاثاء، فستكون على النحو التالي: 

  • تتراوح ما بين 14 إلى 24 درجة على المناطق الساحلية
  • وما بين 17 إلى 26 درجة على المناطق الداخلية 
  • وما بين 25 إلى 38 درجة على المناطق الجنوبية

أمطار على 12 ولاية

وفي نشرية جديدة، أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية تساقط أمطار عدية عبر عدد من الولايات إضافة إلى رياح وزوابع رملية عبر أخرى.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: قالمة، سكيكدة، قسنطينة، ميلة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، البويرة، الشلف، مستغانم، وهران وتيارت.

أما الولايات المعنية بالرياح والزوابع الرملية فهي: الجزائر العاصمة، بومرداس، تيبازة، البليدة، بجاية، تيزي وزو، سطيف، برج بوعريريج، تبسة، الواد، البويرة، باتنة، الجلفة، الأغواط، عين الدفلى، المدية، الشلف، مستغانم، غليزان، تيسمسيلت، سعيدة، معسكر، النعامة، عين تيموشنت، سيدي بلعابس، وهران وتلمسان، إليزي، تندوف، بني عباس، بشار، النعامة، البيض، الأغواط، أدرار، تيميمون، إن صالح، المنيعة، غرداية، ورقلة، تقرت، الواد، المغير، أولاد جلال وبسكرة.