01-نوفمبر-2020

زوجة الرئيس تبون أدلت بصوته بالوكالة في مدرسة أحمد عروة بالعاصمة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

صوّتت حرم رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية نيابة عن الرئيس عبد المجيد تبون بموجب توكيل رسمي.

أوّل ظهور لعقيلة الرئيس تبون أحدث جدلًا كبيرًا على منصات التواصل

ونشرت رئاسة الجمهورية، اليوم، صورًا لحرم الرئيس تبون، وهي تدلي بصوتها وصوته في مدرسة أحمد عروة بمنطقة بوشاوي بالجزائر العاصمة.

وجاء في بيان الرئاسة أنّ "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي بالوكالة، ونابت عنه حرمه للإدلاء بصوته في الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، بمدرسة أحمد عروة باسطاوالي، لتواجد الرئيس بأحد المستشفيات المتخصصة بألمانيا لتلقي العلاج".

وأثار أول ظهور للسيدة الأولى للجزائر جدلًا وتفاعلًا كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علّق ناشطون على أنّ "زوجة تبون تعتبر الأولى التي شاهدها وعرفها الشعب الجزائري (..) هل هي بوادر الجزائر الجديدة؟".

وأعطى متفاعلون مع الصورة عدّة قراءات منها أن ظهور عقيلة الرئيس تبون باللون الأسود دلالة على حزنها بسبب مرضه، فيما تساءل آخرون عن عدم إصابتها بفيروس كورونا باعتبارها الشخص الأقرب إلى الرئيس، الذي نقل للعلاج بعد اشتباه في إصابته بالفيروس.

يذكر أنّ الرئيس عبد المجيد تبون يتواجد في حاليا في أحد المستشفيات الألمانية للعلاج، فيما أعلنت الرئاسة أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مستشار تبون يُطمئن الجزائريين: الرئيس في صحّة جيّدة

جراد: الصوت الآن للشعب وهو حرّ في اختيار مستقبل بلاده