11-يناير-2023
جمال بلماضي

(الصورة: Getty)

احتفظ الناخب الوطني، جمال بلماضي، في عقده الجديد بنفس الراتب الشهري والامتيازات التي نصّ عليها عقده الموقّع بعد تتويجه بكأس أفريقيا عام 2019.

الاتحاد الجزائري للكرة وضع شرطًا يمكّنه من فسخ عقد الناخب جمال بلماضي

ونقلًا عن مصادر مسؤولة، صرّحت، لموقع "الخبر" فإن الناخب الوطني سيحصل على "نفس الراتب الشهري المقدّر بـ208 ألف أورو شهريًا، ونفس الامتيازات الأخرى الخاصة بالمِنح."

ومن بين هذه المنح حصوله على "ما يعادل 400 أورو يوميًا نظير كل يوم خلال أيام المعسكرات التحضيرية والمنافسات التي يحضرها"، يضيف المصدر.

وأوضح أن رئيس "فاف"، جهيد زفيزف، حدّد لبلماضي هدف الوصول إلى المربع الذهبي في دورة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار ونهائي دورة 2025، مع ضمان التأهل لمونديال 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، على أن يكون بإمكان اتحاد الكرة.

كما اشترط الاتحاد الجزائري في العقد بُندًا يقضي بفسخ عقد بلماضي، في حل فشله تحقيق الأهداف المسطرة.

من جهة أخرى، كشف نفس المصدر أن "الكوتش" بلماضي تحصل على دعوة رسمية من "فاف" لحضور حفل افتتاح الـ"شان" يوم الجمعة المقبل، وطلب الاتحاد أيضًا منه رفقة عدد من نجوم المنتخب المساهمة في دعم تشكيلة المدرب مجيد بوقرة، تحسبا لهذه المنافسة، عبر تسجيل فيديو خاص يُنشر لاحقا عبر الموقع الرسمي لـ"فاف".

والجمعة الماضية، كشف جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رسميًا، عن تجديد عقد الناخب الوطني، جمال بلماضي لأربع سنوات أخرى.

وأوضح زفيزف في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، أن بلماضي جدد عقده إلى غاية 2026 أي إلى غاية منافسات كأس العالم المقبل بقارة أمريكا الشمالية.

وانتهى العقد الذي يربط الاتحادية الجزائرية بالناخب الوطني يوم 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأبرز زفيزف أن بلماضي ينال راتبا يليق بالعمل الذي يقوم به، فهو لا يتقاضى أجرًا منخفضًا ولا يتقاضى أجرًا زائدًا، فراتبه مستحق، على حد قوله.