06-يناير-2023
أمين غويري

أمين غويري (الصورة: Getty)

نفى مهاجم نادي رين الفرنسي، أمين غويري، تصريحات رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، بأن هناك "مفاوضات" بين الطرفين من أجل انضمامه إلى كتيبة جمال بلماضي في المواعيد القادمة.

أمين غويري: إلى حدّ الآن لم أحسم موقفي ولازلت دوليًا فرنسيًا

وقال غويري في مؤتمر صحفي، سبق مباراة نادية ضد نادي بوردو برسم الدور الـ32 من كأس فرنسا، الجمعة، نقله موقع "أر. إم. سي" الفرنسي إنه "لم أسمع ما قاله، أنا شخصيًا لست على علم بهذه الاتصالات، أنتم من أعلمني بهذا الأمر".

وبخصوص إمكانية تمثيل منتخب الجزائر مستقبلًا، أضاف المهاجم السابق لنادي نيس: "إلى حدّ الآن لم أحسم موقفي، أنا لازلت دوليًا فرنسيًا، أمثل المنتخب الأولمبي، وتنتظرنا بطولة أوروبا الصيف القادم، وحاليًا فإن كل تركيزي على مباريات فريقي رين".

وصبيحة اليوم، كشف رئيس الفاف جهيد زفيزف أن ملف لعب ليون الفرنسي حسام عوار تم غلقه بشكل مبدئي بعد التوصل إلى اتفاق معه للانضمام إلى الخضر.

وقال الرجل الأول في منظومة الكرة الجزائرية إن "فاف" في محادثات مع أمين غويري ولكن لا شيء رسمي حتى الآن بشأنه.

وتعالت أصوات رياضية، مؤخرًا، للمطالبة باستدعاء أمين غويري للمنتخب الوطني وبدء مفاوضات معه ومع عائلته، خاصة في ظل العقم الهجومي الذي أظهره "الخضر" في المباريات الأخيرة، بعد أن صار بغداد بونجاح المهاجم الأساسي في توليفة بلماضي في السنوات الأخيرة بعيدا عن قائمة المحاربين، وتقدم الهداف التاريخي للأفناك إسلام سليماني في السن وغياب أوراق رابحة في الدوري المحلي أو في الدوريات الأوروبية.

ودخل غويري (22عاما) دائرة الضوء منذ تشبيهه بلاعب ريال مدريد كريم بن زيمة، كون اللاعبين تخرجا من مدرسة نادي أولمبيك ليون، كما أن متابعين لشؤون الكرة أكدوا أن وجه الشبه  يمتد أيضا لطريقة اللعب، ما جعل غويري يحمل تسمية "بن زيمة الجديد".