11-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

قال الدولي الجزائري محمد أمين عمورة، نجم نادي سانت جيلواز البلجيكي إن "لا أحد كان يعرفه قبل 4 سنوات، ليجد نفسه اليوم لاعبًا بجوار نجم الكرة الجزائرية رياض محرز".

عمورة: منذ البداية في سطيف كان هدفي هو الوصول إلى أوروبا

وأكد عمورة في حوار مع موقع "سو فوت" الفرنسي أنه " من المستحيل بالطبع التنبؤ بكل شيء، ولكننا جميعًا نتخذ خطوات نحاول اتباعها قدر الإمكان، قبل أربع سنوات لم يكن لدي أي شيء، واليوم ألعب مع رياض محرز".

وكشف هداف متصدّر الدوري البلجيكي أمه " منذ البداية في سطيف، كان هدفي هو الوصول إلى أوروبا في وقت قصير جدًا،  كنت أعلم أنه بمجرد وصولي إلى أوروبا، ستُفتح الأبواب من تلقاء نفسها".

وأردف: "الأفارقة لديهم رغبة لا يملكها اللاعبون الآخرون. نظرًا للظروف الصعبة أحيانًا التي نبدأ فيها لعب كرة القدم، فإن الوسائل ليست بالضرورة متاحة لنا، لذلك عندما تصل إلى أوروبا، ليست هناك حاجة لوقت التكيف، رغبتنا كافية".

وعاد عمورة، للحديث عن بداياته في عالم الساحرة المستديرة، قائلًا: "لقد نشأت في وجانة وهي بلدة صغيرة بالقرب من جيجل في شمال شرق الجزائر،  هناك ظهرت لأول مرة في نادي الشرطة المحلي بجيجل، حيث تنتمي العديد من الأندية إلى الشركات، وقد استقبل هذا النادي أطفال ضباط شرطة المدينة. وهو ما لم يكن حالتي على الإطلاق".

في سياق حديثه، أشار عمورة إلى أن " خطتي لم تتشكل إلا عندما وقعت عقدي الاحترافي مع وفاق سطيف،  قبل ذلك، لم يخطر ببالي أن أصبح لاعب كرة قدم، لقد لعبت لأنني أحببت هذه الرياضة".