19-مارس-2023

حسام عوار (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الوافد الجديد على المنتخب الوطني حُسام عوار إن "بعض كلامه أسيء فهمه"، مؤكدًا أن "خيار اللعب للجزائر ليس قرارًا ضد فرنسا".

حسام عوار: تصريحاتي التي قلت فيها إنني ندمت للعب لصالح فرنسا فُهمت بالخطأ

و أكد عوّار في حديث لبرنامج " تيلي فوت" على قناة "تي أف 1" الفرنسية بخصوص صافرات الاستهجان التي طالته في مباراة ناديه ضد نانت إنه "جاهز لمواجهة الانتقادات"، قائلًا في الصدد: "أتفهم ذلك هذا خياري وأنا مستعد للمواجهة".

وأضاف:" تصريحاتي بأني ندمت للعب لصالح فرنسا، فُهمت وتداولت بالخطأ"، موضّحًا: "كلما قصدته هو أني تأسفت على عدم اختيار الجزائر في وقت مبكر و خياري اللعب للجزائر، قرار ليس ضد فرنسا".

و تابع: " تكونت هنا وأنا فرنسي أيضًا وتعلمت في فرنسا ولعبت بجانب أسماء كبيرة وعملت مع مدربين كبار".

وعن بعض الآراء التي وصفته بالانتهازي، كونه اختار الجزائر بعد أن تيقّن أن ليس لديه أدنى فرصة للعب من جديد مع الديكة، قال عوار:" أعتقد أن هذا قلة احترام لبلدي، هناك العديد من بين اللاعبين المميزين في الجزائر، كما هناك الكثير من اللاعبين الأفارقة في مختلف بطولات العالم كرياض محرز ومحمد صلاح وساديو ماني".

وأردف:" خياري باللعب للجزائر ليس رياضيًا فقط، وهو نفس الأمر بالنسبة للعديد من اللاعبين، في الأخير أنا جد سعيد بذلك وهذا هو الأهم".

وختم: "هدفي حاليًا هو العودة من الناحية البدنية، لإنهاء الموسم بشكل جيد مع فريقي، لم تبقى سوى ثلاثة أشهر لدي الثقة وأتطلع لتقديم الأفضل مع النادي".

وأعلن حسام عوّار، اختياره اللعب للمنتخب الوطني بعد أن حمل الفرنسي في وقت سابق، معتبرًا أن "اختيار اللعب مع الجزائر هو خيار القلب، وسبق أن قلت أن هذا القرار كان يدور في رأسي منذ فترة، ولم تسمح لي الفرصة".