18-يونيو-2024
مداومة العيد (صورة: فيسبوك)

مداومة العيد (صورة: فيسبوك)

ينتظر أن يعود النشاط التجاري إلى حالته الطبيعية غدا الأربعاء، بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى التي اقتصر فيها عمل المحلات على المواد الأساسية.

جمعية التجار: استجابة المتعاملين التجاريين والاقتصاديين كانت واسعة وشملت جميع النشاطات التي تضمن التموين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع

وفي بيان لها، طالبت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين, جميع التجار وأصحاب الخدمات والمتعاملين الاقتصاديين إلى العودة إلى نشاطاتهم وفتح محلاتهم, ابتداء من يوم غد الأربعاء, مع نهاية أيام العطلة الخاصة بعيد الأضحى.

وقدّمت بالمناسبة الشكر لجميع المداومين الذين أظهروا وعيا بواجب الخدمة العمومية والتزاما ببرنامج المداومة حسب القوانين المعمول بها، كما دعت جميع التجار وأصحاب الخدمات والمتعاملين الاقتصاديين, غير المعنيين بالمداومة, إلى العودة إلى نشاطاتهم وفتح محلاتهم مباشرة بعد أيام العيد, بداية من يوم غد الأربعاء.

وأكدت الجمعية في معرض تطمينها للتجار، بأن "أسواق الجملة وشبكات التموين تعمل حسب البرنامج العادي على مستوى جميع ولايات الوطن".

وبخصوص سير عملية المداومة خلال أيام عيد الأضحى المبارك, ذكرت الجمعية أن استجابة المتعاملين التجاريين والاقتصاديين كانت واسعة وشملت جميع النشاطات التي تضمن التموين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع (المخابز, اللحوم, الخضر والفواكه, المواد الغذائية العامة, مصانع تحويل الحليب, المطاحن, المياه المعدنية, وكذا بعض الخدمات مثل المقاهي والمطاعم)".

كما عبر التنظيم الذي يمثل التجار عن ارتياحه لالتزام التجار والمتعاملين الاقتصاديين ببرامج المداومة التي "بلغت نسبة الاستجابة لها في الكثير من بلديات الوطن 100 بالمائة", مؤكدا أن "عددا كبيرا من التجار ضمنوا الخدمة خلال أيام العيد تطوعا دون أن يكونوا مسجلين على قوائم المداومة".