عودة خدمة المطاعم والمقاهي وتمديد جديد للحجر المنزلي

عودة خدمة المطاعم والمقاهي وتمديد جديد للحجر المنزلي

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قرّرت الحكومة تخفيف إجراءات تقييد النشاط الاقتصادي، ابتداءً من يوم الإثنين، في إطار التدابير الوقائية لمواجهة كورونا "كوفيد-19".

الوزارة الأولى: تمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها

وأفاد بيان صادر عن الوزارة الأولى، الإثنين، أنه "تقرر رفع إجراء تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين، والنقل بالسكك الحديدية وما بين الولايات أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي."

كما رفعت مصالح الوزارة الأولى إجراء تحديد أنشطة الـمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة على البيع الـمحمول فقط، و ذالك في حدود 50% من القدرات و التقيد بالبروتوكولات الصحية.

ووفق ذات المصدر تقرر أيضًا تمديد الحجر الجزئي لـ 15 يوما من العاشرة ليلا على السادسة صباحا من اليوم الموالي، بداية من اليوم الإثنين 30 آب/أوت 2021.

ويمس إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي 40 ولاية هي أدرار والأغواط وأم البواقي وباتنة وبجاية وبسكرة وبشار والبليدة والبويرة وتبسة وتلمسان وتيزي وزو والجزائر وجيجل وسطيف وسعيدة وسكيكدة وسيدي بلعباس وعنابة وقالـمة وقسنطينة ومستغانم والمسيلة ومعسكر وورقلة ووهران والبيض وبومرداس والطارف وتندوف وتيسمسيلت والوادي وخنشلة وسوق أهراس وتيبازة والنعامة وغرداية وعين تموشنت وغليزان وأولاد جلال.

ويمدد على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، إجراء غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرًا واضحًا من حيث انتقال العدوى. ويتعلق الأمر بأسواق بيع السيارات الـمستعملة والقاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات ودور الشباب والـمراكز الثقافية.

وقررت الوزارة الأولى تمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإصابات اليومية لكورونا تواصل التراجع

انطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية في الـ 4 من شهر سبتمبر المقبل