15-مارس-2024
المنتخب

(الصورة: أرشيف)

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، اليوم الجمعة، عن قائمة المعسكر المقبل والذي تتخلله مباراتان وديتان أمام كل من بوليفيا وجنوب أفريقيا يومي 22 و26 آذار/مارس الجاري.

القائمة الأولى للبوسني فلاديمير بيتكوفيتش عرفت الكثير من المفاجآت المدوية باستبعاد بعض اللاعبين المخضرمين 

وعرفت قائمة فلاديمير بيتكوفيتش، الكثير من المفاجآت المدوية، باستبعاد لاعبين مخضرمين وعودة آخرين غابوا عن صفوف المنتخب لأسباب عديدة. بينما وُجّهت الدعوة للاعبين لأول مرة.

ومثلما كان متوقعًا، استبعد، فلاديمير بيتكوفيتش، حارس "الخضر" المخضرم رايس وهاب مبولحي، حامي عرين نادي شباب بلوزداد. بينما حافظ ثلاثي حراسة المرمى الذي شارك في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، على مكانته ضمن قائمة محاربي الصحراء.

ووجّه الناخب الوطني الدعوة لكل من أنتوني ماندريا حارس كان الفرنسي، ومصطفى زغبة حارس ضمك السعودي، بالإضافة إلى أسامة بن بوط حارس اتحاد العاصمة.

وفي الدفاع، عاد، الظهير الأيسر، جوان حجام، لقائمة المنتخب، مجدّدًا، بعد أن تألّق مع ناديه يونغ بويز السويسري. وعرف التشكيل الدفاعي استدعاء اسم جديد لم يسبق له اللعب مع المحاربين، ويتعلق الأمر بمحمد الأمين مداني، مدافع نادي شباب قسنطينة.

وحافظ، كل من يوسف عطال ورامي بن سبعيني وعيسى ماندي وريان آيت نوري على مناصبهم ضمن قائمة الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش.

وسيكون تواجد الثنائي، أحمد قندوسي (سيراميكا المصري) ورفيق قيطان (أستوريل البرتغالي) الأول من نوعه مع كتيبة "المحاربين". بينما عاد إليها ياسين بن زية صانع ألعاب نادي كاراباغ الأذربيجاني، بعد غياب دام ستة سنوات.

وعن الهجوم، غاب المخضرم، إسلام سليماني، ورياض محرز (بطلب منه)، بينما استدعى فلاديمير بيتكوفيتش، ياسين براهيمي هداف نادي الغرافة القطري، والذي سيعود لـ"الخضر" بعد غياب دام لعامين.

وسيشارك في نفس الخط، لأول مرة، كل من منصف بقرار مهاجم نيوريوك سيتي الأمريكي وأنيس الحاج موسى جناح فيتيس أرنهايم الهولندي. وسيعود كل من أمين غويري وبشير بلومي وبدر الدين بوعناني وسعيد بن رحمة مرة أخرى بعد غيابهم عن آخر مباريات المنتخب.

 

قائمة المنتخب الوطني

حراس المرمى: أنتوني ماندريا ومصطفى زغبة وأسامة بن بوط.

خط الدفاع: يوسف عطال ورامي بن سبعيني وريان أيت نوري وزين الدين بلعيد وكيفن قيطون وجوين هاغام ومحمد الأمين مداني وعيسى ماندي ومحمد أمين توغاي.

خط الوسط: حسام عوار وإسماعيل بن ناصر ونبيل بن طالب وهشام بوداوي وقيطان وأحمد قندوسي ورامز زروقي وحمد عبدلي.

خط الهجوم: محمد الأمين عمورة ومنصف بقرار وبلومي وبن زيه وبوعناني وبغداد بونجاح وياسين إبراهيمي وشايبي وأمين غويري وحاج موسى وسعيد بن رحمة.