03-أكتوبر-2024
مصنع فيات في وهران

مصنع فيات في وهران

أطلق وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، اليوم الخميس، بولاية وهران، رسميا انتاج الصيغة الجديدة لسيارة فيات دوبلو واطلع على نموذج (fiat doblo vitrè) التي ستتم عملية إنتاجها نهاية سنة 2024.

عون:مصنع "فيات" في وهران يُنتج 4 سيارات "فيات 500" في الساعة

وأفاد بيان لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أنه "زار الوزير اليوم مصنع فيات الجزائر أين تم عرض فيديو للوضعية الحالية للمصنع وكذا آفاقه المستقبلية بعد الانتهاء من أشغال ورشتي التلحيم والدهن".

وفي إطار تحقيق الإدماج المحلي تم امضاء عقود شراكة مع 4 مناولين محليين تم اعتمادهم من طرف المصنع فيات في مجال التزويد بالعجلات، تركيبها، والألياف الكهربائية والإلكترونية وكذا تجهيزات سيرغاز .

كما طاف الوزير في أرجاء المصنع، حيث اطلع على مختلف مراحل إنتاج السيارات و مدى تقدم أشغال التوسعة (ورشة الدهن والتلحيم) التي ستساهم في الرفع من نسبة الإدماج المحلي.

وفي تصريحات له، قال عون إنه " قد تم تكثيف الإنتاج على مستوى مصنع فيات بوهران. وقد وصل حاليا مستوى الإنتاج إلى 70 بالمائة".

وأضاف وزير الصناعة  أن المصنع ينتج أصناف عديدة على غرار إنتاج 4 سيارات “فيات 500” في الساعةو 13 "فيات دوبلو" في الساعة والتي تعد من السيارات المطلوبة كثيرا.

مشيرا إلى أنه تم تسطير برنامج من خلال مصنع فيات حيث سيبلغ مستوى الإنتاج 24 ألف سيارة قبل نهاية السنة.

كما أشار الوزير إلى أنه من المتوقع بلوغ مستوى إنتاج في مصنع فيات يقدر بـ 90 ألف سيارة في برنامج سنة 2025.