22-يونيو-2023

أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة (الصورة النهار اللبنانية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أبدى الأمين العام للأمم المتحدة، أونتونيو غوتيريش، استعداد فريقه للعمل بشكل وثيق مع الجزائر التي انتخبت عضوًا غير دائم في مجلس الأمن.

أكد الأمين العام للأمم المتحدة على التزام الجزائر بالحل السلمي للنزاعات والتعاون الدولي

ووجه غوتيريش التهنئة للرئيس عبد المجيد تبون على إثر انتخاب الجزائر عضوًا  غير دائم بمجلس الأمن، مبرزًا أن “هذا التميز يشهد على جهود الجزائر من أجل السلام والأمن بالمنطقة ودوليًا”.

وأبلغ غوتيريش الرئيس تبون الشكر على رسالته، والالتزام القوي بالحل السلمي للنزاعات والتعاون الدولي، قائلًا إنه يحيي “تمسك الجزائر المستمر بالمبادئ وقيم ميثاق الأمم المتحدة”.

وكان الرئيس تبون قد وجه رسالة للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة استعرض فيها الخطوط العريضة للأولويات الرئيسة للجزائر في مجلس الأمن 2024 - 2025.

وأبرز تبون أن هذا الانتخاب في الجهاز الرئيسي للأمم المتحدة يلقي على عاتق بلادنا مسؤولية خاصة متمثلة في المشاركة في مسار صنع القرار الدولي الهادف إلى تعزيز السلم والأمن الدوليين.

وخلال الانتخابات الأخيرة للجمعية العامة في 6 حزيران/جوان الجاري، فازت الجزائر بأغلبية ساحقة ومن الجولة الأولى بمقعد في مجلس الأمن للفترة من 2024- 2025، حيث حصلت على 184 صوتًا، من مجموع أصوات 192 دولة عضوًا في الأمم المتحدة.