28-ديسمبر-2021

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء، عن قائمة لاعبي المنتخب الجزائري الذين أصيبوا بفيروس كورونا "كوفيد-19"، قبل انطلاق معسكر الدوحة.

ثلاثي "الخُضر" سيجري تحليلًا جديدًا للكشف عن كورونا نهاية الأسبوع

وكشف الاتحاد الجزائري للكرة في بيان نشره على الموقع الرسمي، أن "كل من يوسف بلايلي وحسين بن عيادة ومحمد الأمين توقاي، أصيبوا بفيروس كورونا".

وأضافت "فاف" أن "اللاعبين المعنيين اضطروا للبقاء في الحجر الصحي بالجزائر، قبل اللحاق في قادم الأيام بزملائهم في قطر".

ووفق ما نقله التلفزيون الجزائري، فإنه "من المقرر أن يجري اللاعبين تحاليل جديدة عند نهاية الأسبوع الحالي"، على أن يلتحقوا بالمجموعة بالدوحة ومواصلة الاستعدادات تحسبا للموعد القاري.

وبهذا، سيغيب محمد الأمين توقاي (الترجي التونسي) وحسين بن عيادة (النجم الساحلي) ويوسف بلايلي، عن أول لقاء ودي تحضيري، المبرمج يوم السبت القادم بالدوحة ضد منتخب غامبيا.

وأمس الإثنين، غادرت صبيحة الإثنين، بعثة المنتخب الوطني، تجاه العاصمة القطرية الدوحة،  تحسبًا للمعسكر التحضري الإعدادي لكأس أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وضمت الرحلة الأولى، من مطار هوار بومدين بالعاصمة، تواجد كل من إسلام سليماني، محمد الأمين توغاي، إلياس شتي، عبد القادر بدران، إضافة للطواقم الطبية واللوجيستيكية.

وفي باريس التحقت بقية العناصر المُتاحة، على غرار مدافع نادي بيرشوت (بلجيكا)، محمد رضا حلايمية، وآدم زرقان (شارل لوروا)، اللذان تلقيا الضوء الأخضر من نواديهما للالتحاق بالمنتخب الوطني.

من جانبه، سينضم متوسط الميدان الهجومي لنادي غالتسراي (تركيا)، سفيان فغولي، إلى بقية رفاقه يوم الأربعاء بالدوحة، حيث سيشارك يوم الثلاثاء، في مباراة كأس تركيا أمام دينيزلي سبور.

بالإضافة لمباراة غامبيا الودية، سيخوض أبطال أفريقيا اختبارًا ثانيًا يوم الأربعاء 5 كانون الثاني/جانفي، ضد غانا قبل التنقل في اليوم الموالي إلى دوالا الكاميرونية.

وبالكاميرون، سيستهل المنتخب الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الخامسة حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 كانون الثاني/جانفي 2022، أمام سيراليون، بملعب "جابوما" بدوالا (14:00 سا، بتوقيت الجزائر)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأحد الـ 16 من نفس الشهر بدوالا (20:00 سا)، ثم كوت ديفوار، الخميس 20 كانون الثاني/جانفي، في نفس الملعب ( 17:00 سا).

 

اقرأ/ي أيضًا:

3 حالات.. كورونا تضرب صفوف الخضر

"محاربو الصحراء" يطيرون إلى الدوحة لمباشرة تحضيرات "الكان"