27-ديسمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

غادرت صبيحة الإثنين، بعثة المنتخب الوطني، تجاه العاصمة القطرية الدوحة،  تحسبًا للمعسكر التحضري الإعدادي لكأس أفريقيا 2022 بالكاميرون.

باي عبود : ودية غانا ستعرف مشاركة ركائز "الخُضر"

وضمت الرحلة الأولى، من مطار هوار بومدين بالعاصمة، تواجد كل من إسلام سليماني، محمد الأمين توقاي، إلياس شتي، عبد القادر بدران، إضافة للطواقم الطبية واللوجيستيكية.

وستتوجه طائرة "الخُضر" نحو فرنسا لجلب العناصر المحترفة قبل مواصلة الرحلة إلى الدوحة لمباشرة التحضيرات لـ"كان" الكاميرون.

وقال المكلف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبودن، في تصريحات لوسائل الإعلام، إن "تعداد المنتخب الوطني لن يكتمل قبل الـ3 من شهر كانون الثاني/جانفي المقبل".

وأوضح في  الصدد أن "قوانين الهيئة الدولية لكرة القدم واضحة، حيث تم السماح للأندية بالاحتفاظ بلاعبيها، على أن يلتحقوا بعد الـ3 من الشهر المقبل بالمعسكر".

كما أشار إلى أن "ودية غامبيا ستُلعب بتعداد ناقص على أن تلتحق كل العناصر في ما بعد للمشاركة في لقاء غانا، عشية شد الرحال صوب الكاميرون".

ويستهل المنتخب الجزائري حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 كانون الثاني/جانفي 2022، أمام سيراليون، بملعب جابوما بدوالا  على الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت الجزائر، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأحد 16 كانون الثاني/جانفي 2022 بدوالا بمنتصف النهار، ثم كوت ديفوار، الخميس 20 كانون الثاني/جانفي 2022، في نفس الملعب على الساعة الخامسة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أبرز نجوم "الخُضر" سيضيّعون بداية معسكر الدوحة

بلماضي يعلن تشكيلة المحاربين المشاركة في أمم أفريقيا بالكاميرون