21-ديسمبر-2023
حادث البيض

(الصورة: فيسبوك)

أصدر مجلس قضاء تيارت، اليوم الخميس، بيانًا بخصوص ملابسات حادث المرور المميت الذي وقع أمس الأربعاء، على الطريق الرابط بين بلدية السوقر وبلدية عين دزاريت، ويتعلق الأمر بحافلة نادي مولودية البيض التي انحرفت على مستوى أحد المنعرجات الخطيرة.

انحراف الحافلة جاء نتيجة عدم تخفيض سائقها للسرعة

ووفق ذات البيان، فإنّ انحراف الحافلة جاء نتيجة عدم تخفيض سائقها للسرعة، ما أسفرعن وفاة مساعد المدرب (م خ) وحارس المرمى (ب ز) بعين المكان، فيما أصيب 12 شخص بجروح متفاوتة.
وأكد البيان ذاته، أن وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر أمر بفتح تحقيق في الحادث.

وتوفي حارس مرمى ومساعد مدرب نادي مولودية البيض، إثر حادث مرور مميت، وقع على مستوى الطريق الولائي رقم ثلاثة (النقطة الكيلومترية 33) في جزئه الرابط بين بلدتي سوڨر وسي عبد الغاني، بولاية تيارت.

وأفاد بيان للحماية المدنية، مساء الأربعاء، بأنّ الحادث المروري خلّف أيضًا إصابة 19 شخصًا من وفد نادي مولودية البيض، تتراوح أعمارهم بين 23 و49 سنة، ستة بينهم كانوا في حالة صدمة.

وأضافت: "جثث المتوفين (27 و44 سنة) نقلوا من طرف مصالحنا إلى مستشفى ميموني الطاهر بدائرة السوڨر".

وكانت حافلة فريق مولودية البيض متجهة، إلى مدينة تيزي وزو لمواجهة المستضيف شبيبة القبائل، هذا الجمعة، ضمن الجولة 11 البطولة الأولى.

إثر ذلك، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن تأجيل كلّ المنافسات إلى تاريخ غير مُعلن عنه، بعد الحادث المروري الأليم الذي ألمّ بنادي مولودية البيض.

وكشف بيان "فاف" أنه  تقرّر تأجيل جميع مباريات نهاية الأسبوع وكذا مراسم قرعة دور الـ 32 و الـ 16 من كأس الجزائر.