06-ديسمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة أولاد جلال اليوم الأربعاء مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميًا بفتح تحقيق معمق حول ملابسات حادث المرور الذي وقع ليلة الثلاثاء ببلدية الشعيبة،والذي أودى بحياة 8 أشخاص.

سبب الحادث هو التجاوز الخطير لسيارة خفيفة الوزن دون أخذ السائق للاحتياطات اللازمة والتأكد من خلو الطريق

 وأفاد بيان صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاد جلال،  أنّ نيابة الجمهوية فور اعلامها بالحادث أمرت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا بفتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث وهي تتابع عن كثب مجريات التحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة في شأن هذه القضية.

وأاضفالمصدر القضائي ذاته، أنه "عملا بأحكام المادة 11من قانون الإجراءات الجزائية فإنّ نيابة الجمهورية تعلم الرأي العام أنّ سبب الحادث هو التجاوز الخطير لسيارة خفيفة الوزن دون أخذ السائق للاحتياطات اللازمة والتأكد من خلو الطريق لتصطدم بشاحنة قادمة من بئر النعام في الاتجاه المعاكس للحافلة التي تشغل خط الجزائر - بسكرة لتواصل الأخيرة انحرافها واصطدامها مرة ثانية بمؤخرة شاحنة أخرى قادمة من الاتجاه المعاكس ما أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 12 شخصا آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ومن بينهم سائق الحافلة المتسبب في الحادث.

وفتحت فرقة الدرك الوطني بالشعيبة التابعة لولاية أولاد جلال، تحقيقًا لمعرفة أسباب الحادث المروري. كما استغلّت الفرصة لدعوة السائقين على مستوى المسلك إلى ضرورة توخي الحذر مع عدم القيام بالتجاوز دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة.