31-ديسمبر-2020

طلبات التأشيرة حاليا حصرها المركز في تأشيرات الإقامة الطويلة والدائمة بفرنسا (الصورة: observalgerie)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن مركز "في أف أس غلوبال" لاستقبال ملفات تأشيرات فرنسا في الجزائر، عن فتح أبوابه أمام طلبات التأشيرة لفرنسا ابتداء من 3 كانون الثاني/جانفي المقبل.

المركز أكد تكفل مصالحه بمن حجزوا مواعيدًا قبل جائحة كورونا

وأوضح المركز، في بيان له أمس الأربعاء، أن الاستقبال سيكون خلال يوم واحد فقط في الأسبوع، وذلك كل يوم أحد من الساعة 8:00 صباحًا حتى 16:00 مساءً.

وبالنسبة لمن حجزوا المواعيد سابقًا، أشار البيان أنه سيتم قريبا الاتصال بهم، من أجل إعادة برمجتهم في تواريخ جديدة.

كما أفاد ذات البيان أن تقديم طلبات التأشيرة حاليا يقتصر على تأشيرات الإقامة الطويلة وتأشيرات الإقامة الدائمة في فرنسا.

وكان القنصل الفرنسي بالجزائر قد أكد في تصريحات سابقة بخصوص التأشيرات غير المستغلّة أو التي انتهت صلاحياتها أن تدابير فعلية وضعت بخصوص ذلك، وستدخل حيّز التطبيق حال استئناف الخدمة

وقال مارك سيريل أنه بالنسبة للأشخاص الذين دفعوا تكاليف موعد لطلب التأشيرة وتم إلغاؤه بسبب كورونا، سيستفيدون من موعد مجاني في أقرب الأوقات، أما من أُعيد له ملفه دون قرار معيّن بسبب غلق السفارة، فسيستفيد من مجانية طلب التأشيرة التالية شرط إيداع وصل الطلب غير المعالج ودفع مستحقات مركز استقبال التأشيرات في أف أس".

وأكد القنصل حينها، أنّ الجزائريين الذين لم يتمكنوا من استخدام تأشيراتهم بسبب الأزمة الصحية العالمية، فسيتم منحهم تأشيرات جديدة بالضيغة نفسها لتأشيراتهم القديمة دون دفع تكاليف تجديدها، وهو الإجراء الذي لا ينطبق على من استخدموا تأشيراتهم جزئيًا وانتهت صلاحيتها بسبب كورونا، حيث سيكون عليهم إيداع ملف جديد ودفع كافة تكاليف دراسة الملف وإصدار التأشيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب فيروس كورونا.. شروط جديدة للراغبين في الحصول على تأشيرة فضاء شنغن

القنصل الفرنسي بالجزائر: هكذا سيتحصّل الجزائريون على "الفيزا" بعد كورونا