18-أبريل-2020

يرجّح الاتحاد الأوروبي أن يفتح فضاء شنغن في شهر سبتمبر المقبل (الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر

فرض الاتحاد الأوروبي، شروطًا جديدة على الراغبين في الحصول على تأشيرة فضاء شنغن، بسبب انتشار وباء كورونا.

مسؤول بالاتحاد الأوروبي:  قد يُطلب من المسافر إجراء اختبار جديد قبل السفر إلى منطقة شنغن

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن مسؤول في الاتحاد الأوروبي، أن على الراغبين في السفر إلى منطقة شنغن مستقبلًا، قد يضطرون إل تقديم اختبار كورونا، للتأكّد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وقال المسؤول: "عندما تفتح حدود شنغن في شهر أيلول/سبتمبر القادم، إذا حدث ذلك، قد يحتاج من يرغب في الحصول على تأشيرة شنغن، إلى تقديم اختبار عدم الإصابة بفيروس كورونا، الذي يجب أن يتم إجراؤه خلال الأسبوعين السابقين لتقديم طلب التأشيرة.

وأضاف المتحدّث، أنه قد يُطلب من المسافر إجراء اختبار جديد قبل السفر إلى منطقة شنغن، للتأكّد من عدم إصابته الفيروس، مرجّحًا إمكانية فرض تلقي تطعيم ضدّ فيروس كورونا، إن حدث التوصّل إل لقاح ضد المرض.

يذكر أن معظم الحالات التي سجّلت في الجزائر، مع بداية انتشار فيروس كورونا، كانت مصدرها فرنسا، وعلى إثر ذلك قامت بتعليق الرحلات الجوية مع قارة أوروبًا في منتصف شهر آذار/مارس الماضي، ولم تعلن السلطات حتّى الآن عن تاريخ مفترج لفتح الأجواء.

وكان الوزير الأوّل، عبد العزيز جـرّاد، بحسب بيان رسمي، وبعد التشاور مع نظيره الفرنسي، إدوارد فيليب، أصدر تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية والنقل بغرض القيام بتعليق مؤقّت لجميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر وفرنسا، ابتداء من يوم 17 آذار/مارس الماضي، غير أنّ تعليماته قوبلت بكثير من النقد بسبب تردّده وتأخّره في اتخاذ القرار.

اقرأ/ي أيضًا:

ضغط الشارع يجبر السلطات على وقف الرحلات نحو فرنسا

كورونا.. إلغاء الرحلات الجويّة نحو إسبانيا وتخفيض عددها إلى فرنسا