13-مارس-2020

ناشطون اعتبروا القرار متأخرًا بعد تفشي فيروس كورونا بالبلاد (الصور: الحوار الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت، الجمعة، شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن إلغاء كافّة رحلاتها نحو إسبانيا ابتداء من 16 آذار/مارس الجاري، وكذا تخفيض عدد الرحلات نحو فرنسا ابتداءً من يوم السبت 14 آذار/مارس الحالي، عقب انتشار فيروس كورونا المستجد وتسجيل حالتي وفاة و26 حالة حاملة له إلى غاية أمس الخميس.

جزائريون أطلقوا حملة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعية تنتقد تأخّر تعليق الرحلات باتجاه فرنسا

وأفاد بيانٌ نشرته شركة الخطوط الجويّة، على صفحتها الرسمية في فيسبوك، أنّه "تقرر إلغاء كافة الرحلات مع إسبانيا ابتداءً من يوم الاثنين 16 آذار/مارس المقبل، وإلى غاية يوم 4 نيسان/أفريل المقبل، في حين سيتمّ تخفيض الرحلات مع فرنسا بداية من غد السبت والى غاية 4 نيسان/أفريل المقبل".

وأشار بيان الشركة الجوية إلى أن "تعليق كافة الرحلات من وإلى فرنسا يشمل ثمان ولاياتٍ هي: سطيف، باتنة، تلمسان، الوادي، بسكرة، الشلف، بجاية، عنابة"، بالمقابل سيتم تخفيض عدد الرحلات من وإلى فرنسا، من العاصمة، وهران، قسنطينة.

وألغت شركة الطيران، بعد اتفاقٍ مشترك بين الحكومتين الجزائرية والمغربية، الرحلات الجوية مؤقتًا بين البلدين، كإجراء احترازي لمنع تفشي وباء فيروس كورونا.

وكانت إيطاليا أوّل دولة معنية بتعليق الرحلات، حيث ألغيت كل الرحلات إلى روما وميلان، بسبب التفشي الرهيب للفيروس، الذي لامست أرقامه، إلى يوم الخميس، حوالي 2651 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى أكثر من 15 ألف إصابة، وفقًا لوكالة الحماية المدنية الإيطالية.

يذكر أن حملة انتقادات فيسبوكية واسعة، أطلقها ناشطون ومدوّنون بحر الأسبوع، بسبب تأخّر السلطات في تعليق الرحلات إلى الدول التي انشر فيها الفيروس، وكانت فرنسا على رأس مطالب الجزائريين، باعتبارها البلد المصدر للفيروس إلى الجزائر منذ منتصف شباط/فيفري الماضي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

باريس تُرحّل جثمان رعية جزائري توّفي بسبب فيروس كورونا

كورونا.. منظمة حماية المستهلك تشجب قرار عودة الرحلات إلى الصين