كورونا.. منظمة حماية المستهلك تشجب قرار عودة الرحلات إلى الصين

كورونا.. منظمة حماية المستهلك تشجب قرار عودة الرحلات إلى الصين

الجوية الجزائرية قالت إن رحلة بكين الجديدة تتعلق بعملبة إجلاءٍ ثانية (الصورة: ألترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

استغربت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، برمجة وزارة النقل والأشغال العمومية، لرحلة جوية من دولة الصين، عكس قرارتٍ سابقةٍ بتعليق كل الرحلات من وإلى بكين، بعد تفشي الفيروس القاتل "كورونا" وإجلاء الجزائريين العالقيين هناك.

منظمة حماية المستهلك دعت السلطات إلى إعادة النظر في قرار عودة الرحلات من وإلى الصين

وجاء في بيان لمنظمة حماية المستهلك موجهٍ لوزير النقل والأشغال العموميّة، أنها "من منطق تقديم النصح فيما نراه مفيدًا للبلاد والعباد فإننا تلقينا بدهشة كبيرة إعادة فتح خطوط النقل الجوي مع الصين ونحن نعيش مرحلة انتشار فيروس كورونا".

وطالبت المنظمة في مراسلتها الوزارة المعنيّة بـ "إعادة النظر في القرار الذي لقي سخطًا وشجبًا من المواطنين"، الذين استغربوا أمس الاثنين، نزول طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية قادمة من مطار بكين وعلى متنها رعايا صينيين.

كما اعتبر جزائريون قرار عودة الرحلات نحو الصين بـ "الغريب"، خصوصًا بعد تصريحات سابقة لمدير الجوية الجزائر، الذي أكد فيها أن "الطائرة مخصصة للإجلاء قبل أن يتضح بأنها رحلة عادية".

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، نهاية يناير/جانفي الفارط، أعلنت تأجيل جميع رحلاتها إلى الصين بسبب فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الأمر راجع إلى الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات الصينية بسبب فيروس "كوفد 19".

وتُسجّل الجزائر إلى غاية اليوم خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، حسب ما أعلنته وزارة الصحة، بعد تسجيلها حالتين جديدتين وهما شخصان من نفس العائلة التي تأكد حملها للفيروس بالبليدة غربي العاصمة، حيث تمّ إجلاؤهم ووضعهم تحت الحجر الصحيّ في مستشفى بوفاريك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا.. 5 إصابات مؤكّدة في الجزائر

عودة الرحلات الجوّية بين الصين والجزائر