27-يناير-2020

الخطوط الجوية الجزائرية تتخذ اجراءاتٍ احترازية بسبب فيروس كورونا (الصورة: الخبر)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الإثنين، أنها أجّلت جميع رحلاتها إلى الصين إلى غاية الأسبوع القادم، بسبب فيروس كورونا، حسب بيان للمؤسسة.

شركة الطيران باشرت عمليات تطهير طائراتها عند وصولها وتوزيع ألبسة خاصّة على أطقمها

وأفاد البيان أن "الشركة قرّرت تأجيل رحلاتها، بعد قرار الحكومة الصينية تمديد عطلة السنة الصينية 15 يومًا، بسبب انتشار فيروس كورونا لتقليل حركة التنقّل".

وأضافت الشركة، أن قرار التأجيل راجع إلى الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات الصينية بسبب فيروس "كورونا".

وفي السياق، أكدّت الخطوط الجوية الجزائرية، الأحد، أنها "اتخذت إجراءات وقائية استثنائية، عبر استراتيجية وطنية للوقاية من فيروس كورونا"، مباشرة عقب تفعيل وزارة الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، لمخطط الطوارئ في الموانئ والمطارات والمستشفيات.

كما باشرت الجويّة الجزائرية، إجراءات استثنائية تتعلّق بتطهير الطائرات مع كل وصول إلى قواعدها في الجزائر، وتوزيع ألبسة خاصّة على طاقم الطائرة، إضافة إلى إخضاع المسافرين لعملية فحص عبر الكاميرات الحرارية.

وقال مدير الوقاية بوزارة الصحّة  جمال فورار، في ندوة صحافية، إن "الوزارة اتخذت إجراءات مشدّدة، عبر تكثيف التحسيس من جهة، وتشديد المراقبة عبر الموانئ والمطارات بوضع أجهزة خاصّة وكاميرات حرارية، لإجراء فحوصات على القادمين من المناطق التي مسّها فيروس كورنا، وتجهيز أقسامٍ خاصّةٍ بالمستشفيات الجزائرية تحسبًا لأي طارئ".

وشدّد مدير الوقاية، على أن عملية المراقبة ستشمل أيضًا بعثات المعتمرين والحجّاج، داعيًا البعثات الصحية المرافقة لها، بمباشرة حملات تحسيسية، وتقديم شروحات ونصائح للمعتمرين والحجّاج الجزائريين بخصوص الوباء.

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا.. الجزائر تفعّل نظام الطوارئ بالمطارات والموانئ

بعوض النمر في الجزائر.. فيروسات الأماكن النظيفة