03-مارس-2020

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر (الصورة: المرصد الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر، إلى خمس حالات مؤكّدة، حسب ما أعلنته وزارة الصحة مساء الإثنين، موضّحة أن حالتين جديدتين من إجمالي ما تمّ تسجليه، هما لشخصين من نفس عائلة المصابيْن، الذين أعلنت عنهما في وقت سابق.

وزارة الصحّة: التحقيق الوبائي ما يزال مستمرًا لتحديد هويّات كلّ الأشخاص، الذين كانوا على اتصال مع الرعيّة الجزائري وابنته المقيمان بفرنسا

وكانت وزارة الصحّة أعلنت يوم الأحد، عن تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في البليدة غربي العاصمة، حيث تمّ إجلاؤهما ووضعهما تحت الحجر الصحيّ في مستشفى بوفاريك.

وجاء في بيان وزارة الصحّة، أن الإصابتين تتعلقان بامرأة وابنتها، تبين أن العدوى انتقلت إليهما من قريب مغترب في فرنسا، زارهما قبل أيام.

وأضاف بيان وزارة الصحّة، على أن التحقيق الوبائي ما يزال مستمرًا لتحديد هويّات كلّ الأشخاص، الذين كانوا على اتصال مع الرعيّة الجزائري وابنته المقيمان بفرنسا.

يُذكر أنه سُجلت أول إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الجزائر، بتاريخ 25 شبّاط/فبراير الماضي، ويتعلّق الأمر برعية إيطالي يعمل في قاعدة الحياة البترولية، قبل أن تقوم بترحيله إلى بلاده في وقت لاحق، بعد أيّام من الحجر الصحّي، وأوضحت وزارة الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، في بيان لها، أن "عملية الترحيل تمت من مطار حاسي مسعود، عبر طائرة خاصّة تابعة للخطوط الجويّة الإيطالية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حاملًا لفيروس كورونا.. الجزائر تُخفي إيطاليًا وتُعلن حالة الطوارئ

الجزائر ترحل المصاب الإيطالي بكورونا إلى بلده الأصلي