12-مارس-2020

الرعية المتوفي ينحدر من ولاية تلمسان غرب الوطن (الصورة: مونتكارلو الدولية)

فريق التحرير - الترا جزائر

باشرت السلطات الفرنسية اليوم الخميس، إجراءات ترحيل جثمان رعية جزائري توفّي على أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد.

الرعية المغترب يعدُ ثاني حالة وفاة تسجّلها الجزائر بسبب كورونا

وأعلنت مصالح ولاية وهران، في بيان لها أن "السلطات الجزائرية تنتظر استقبال جثمان رعية جزائرية ينحدر من تلمسان، توفي بفرنسا بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث اتخذت جميع التدابير لاستقباله".

وقام والي وهران عبد القادر جلاوي، بزيارة فجائية لمطار وهران الدولي أحمد بن بلة، للوقوف على التدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، حيث أكد أن كل ما يلزم من تدابير مادية وبشرية، قد جندت للوقاية من انتشار هذا الوباء.

من جهته، أفاد والي وهران أن مديرية الصحّة والسكان لولاية وهران خصصّت أربع فضاءات مهيأة للحجر الصحي تحسبًا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

وفي السياق، أوضح أن مديرية الصحة بوهران، خصّصت فضاءات للحجر الصحي على مستوى المؤسسة الاستشفائية الجامعية "أول نوفمبر"، والمؤسسة الاستشفائية العمومية لعين الترك "مجر تامي"، والمؤسسة الاستشفائية العمومية للمحڤن -أرزيو "محمد الصغير نقاش"، إضافة إلى فضاء الحجر بقسم الأمراض المُعدية بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران "الدكتور بن زرجب".

وشدّد مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، في ندوة صحافية اليوم عقدها بمقر الوازرة، أن "جميع حالات الفيروس التي أحصتها البلاد مستوردة من الخارج"، مجددًا دعوته "المواطنين المضطرين للذهاب إلى البلدان التي تعرف انتشارًا للفيروس، أن يؤجلوا رحلاتهم والرعايا الموجودين في هذه البلدان تأجيل زياراتهم العائلية للجزائر إلا للضرورة القصوى".

وسُجلت اليوم أوّل حالة وفاة بسبب الفيروس، لتؤكّد مصالح الوزارة أن "الضحية وافته المنية بسبب إصابته بفيروس كورونا، وكان يعاني من أمراض مزمنة"، لتشير إلى أن "التأكد من إصابته بهذا الوباء، كانت بعد تلقي التحاليل التي أجريت له عند دخوله المستشفى قبل وفاته".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. غلق المدارس والجامعات والمعاهد إلى مطلع الشهر القادم

أوّل حالة وفاة بفيروس كورونا في الجزائر