12-مارس-2020

قرار الرئيس تبون جاء بعد استشارة الوزارات المعنيّة (الصورة: فرانس 24)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، بإغلاق المدارس بأطوارها الثلاث والجامعات ومؤسسات التكوين المهني، ابتداءً من اليوم الخميس، وإلى غاية انتهاء العطلة الربيعية في الخامس نيسان/أفريل القادم، كإجراء للوقاية من تفشي فيروس كورونا، بعد تسجيل أوّل حالة وفاةٍ بالبلاد و24 إصابة مؤكدة. 

القرار يأتي كإجراءٍ إحترازي خوفًا من تفشي فيروس كورونا بالبلاد

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية : "أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بعد استشارة الوزراء المعنيين، بإغلاق مدارس التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، إبتداءً من اليوم، الخميس 12 آذار/ مارس 2020، ولغاية انتهاء العطلة الربيعية في الخامس من الشهر القادم".

كما أمر الرئيس تبون، بإغلاق الجامعات ومعاهد التعليم العالي، وأيضا مؤسّسات قطاع التكوين والتعليم المهنيين، ومدارس التعليم القرآني، والزوايا، وأقسام محو الأمية، وجميع المؤسّسات التربوية الخاصة، ورياض الأطفال.

ويستثني القرار الرئاسي، الكليات التي مازالت تُجرى فيها امتحانات الدورة الاستداركية الخاصة بالسداسي الأوّل.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت اليوم الخميس، أوّل وفاةٍ بالبلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، مع ارتفاع عدد الإصابات إلى 24 حالة مؤكدة، في وقتٍ غادرت 10 حالات المستشفيات ببوفاريك ومعسكر، بعد تماثلهم للشفاء التام.

ومعلومٌ أن عطلة الربيع بالمدارس والجامعات، تنطلق حسب رزنامة الوزارات المعنية بداية من الـ 19 آذار/مارس الجاري إلى غاية الأسبوع الأوّل من نيسان/ أفريل الداخل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أوّل حالة وفاة بفيروس كورونا في الجزائر

القنصل العام بميلان: لا عدوى بكورونا لدى جاليتنا الجزائرية بإيطاليا