11-مارس-2020

إيطاليا تحولت إلى بؤرة لفيروس كورونا في أوروبا (الصورة: الحرة)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن القنصل العام للجزائر بمدينة ميلان الإيطالية، علي رجّال، أنه لم يتم تسجيل "أيّة حالة عدوى بفيروس كورونا لدى الرعايا الجزائريين المقيمين في إيطاليا".

القنصلية الجزائرية بإيطاليا نصحت جاليتها بعدم السفر إلى المدن الإيطالية التي تعرف انتشارًا للفيروس

وقال، علي رجّال في تصريح للتلفزيون العمومي إنه "أحرص على طمأنة مواطنينا الذين يقيمون بإيطاليا وعائلاتهم في الجزائر، وإنه لم يسجل، أيّة حالة عدوى بفيروس كورونا لدى الرعايا الجزائريين الموجودين في إيطاليا".

وتابع القنصل العام بميلان، أن مصالحه مباشرة مع ظهور فيروس كورونا في إيطاليا، أطلقت حملة تحسيسية اتجاه أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بشمال إيطاليا، أي المنطقة التي انتشر فيها الفيروس بكثرة، من خلال استخدام قنوات الاتصال المتوفّرة، على غرار شبكات التواصل الاجتماعي والاتصالات الهاتفية.

واستطرد المتحدّث: "نصحنا مواطنينا باتباع التعليمات التي قدّمتها السلطات الصحية للبلد المضيف، والتحلّي باليقظة والحدّ من التنقلات، إلا في حالة ضرورة ملحة وكذا بالبقاء في اتصال دائم مع المصالح القنصلية".

وشدد ذات المسؤول "هذا العمل يتمّ بالتنسيق الوثيق مع السلطات العمومية في الجزائر ومع سفارة الجزائر بروما".

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، منذ يومين، أعلنت عن تعليق رحلاتها مؤقتًا إلى مدينة ميلان الإيطالية، في إجراء احترازي بعد تفاقم الحالات المسجّلة بالبلد الأوروبي.

يذكر أن إيطاليا تحوّلت إلى بؤرة تفشي وباء "كوفيد 19" أوروبيًا، بعد أن قفزت فيها الأرقام الصادرة عن المؤسّسات الرسمية إلى درجات تثير الذعر، بعد تسجيل أزيد من 631 حالة وفاة، و7755 حالة إصابة مؤكدة، وذلك بارتفاع 36 في المائة، في أكبر زيادة يومية منذ ظهور الفيروس يوم 21 شبّاط/ فيفري الماضي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر ترحل المصاب الإيطالي بكورونا إلى بلده الأصلي

فيروس كورونا يستنفر المجلس الأعلى للأمن برئاسة تبون