01-أبريل-2023

الوافي ولد عباس (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

رفض القضاء الفنزويلي قبول الطلب الذي تقدمت به السلطات الجزائرية لتسليم الوافي ولد عباس نجل الوزير السابق جمال ولد عباس، إلى القضاء الجزائري بسبب تورطه في قضايا فساد.

ذكرت مجلة جون أفريك أن القضاء الفنزويلي رفض الطلب الجزائري على اعتبار أن الوافي ولد عباس يمتلك الجنسية الفنزويلية

وذكرت مجلة جون أفريك أن القضاء الفنزويلي رفض الطلب الجزائري على اعتبار أن الوافي ولد عباس يمتلك الجنسية الفنزويلية، لكنه قرر في الوقت نفسه أن يحاكم المتهم على هذه الوقائع في فنزويلا.

وكانت الشرطة الفنزويلية، قد اعتقلت الوافي ولد عباس، في حزيران/جوان 2021 بمطار العاصمة الفنزويلية، بعد أن صدر في حقه أمر بالقبض الدولي. وكان هذا المتهم موجودًا في إمارة دبي قبل أن ينتقل إلى فنزويلا التي يملك جواز سفرها بالنظر إلى جنسية والدته الفنزويلية، للهروب من ملاحقة القضاء الجزائري.

ونقلت جريدة "ألكارابوبينو" الفنزويلية في ذلك الوقت، أن نجل ولد عباس والبالغ من العمر 52 عامًا، يعيش على الأراضي الفنزويلية بهويّة مزورة تحمل اسم "ولد عباس بلانكو الوافي"، عوض "ولد عباس البشير الوافي".

وكان الوافي ولد عباس رفقة والده وشقيقيه قد أدينوا عدة مرات من قبل العدالة الجزائرية، وسلط عليهم في كانون الأول/ديسمبر 2021 عقوبة 10 سنوات سجنًا نافذًا في قضايا فساد واختلاس متعلقة بتسيير ولد عباس لوزارة التضامن.