14-مايو-2023
بن سليمان

ياسين بن سليمان، المدير العام للجوية الجزائرية (الصورة: المجاهد)

حلّ ياسين بن سليمان المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، في المرتبة 34 لقائمة أقوى قادة السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قائمة فوربس ضمت 100 قائد ينتمون لـ 33 جنسية

وجاء ترتيب بن سليمان في هذه المرتبة من قبل موقع فوربس الشرق الأوسط، وسط قائمة تضم 100 قائد ينتمون لـ 33 جنسية، وذلك بناء على معايير تتعلق بحجم أعمال الشركة، الركاب، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وحجم الأسطول.

كما تم اعتماد معايير من بينها ملكية الشركة والأصول والمناصب التي يتولاها القائد والخبرة المهنية وقوة تأثير قائد الأعمال والإنجازات الأخرى.

وقد تم اختار قادة السياحة والسفر الذين يديرون شركات الطيران والفنادق وشركات تشغيل الوجهات السياحية وهيئات التطوير السياحي.

وتهيمن شركات الضيافة والفنادق والمنتجعات بـ 59 مشاركة، تليها شركات الطيران والمطارات بـ 31 مشاركة. كذلك تشمل قائمة العام 8 مشاركات من الهيئات السياحية.

ووفق التصنيف، أصبح قطاع السياحة والسفر يسهم بشكل رئيسي، في النمو الاقتصادي والتطوير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، التي أصبحت محط أنظار العالم خلال السنوات الأخيرة.

ووفق لتقرير منظمة السياحة العالمية، فإن قطاع السياحة استعاد على مستوى العالم 63% من مستويات ما قبل الجائحة في عام 2022، في حين ارتفع عدد الزوار الوافدين لمنطقة الشرق الأوسط إلى 83% مقارنة بما قبل الجائحة.