15-نوفمبر-2023
بونجاح

(الصورة: Getty)

جدّد مهاجم "الخضر"، بغداد بونجاح، تمنياته بعودة اللاعب يوسف بلايلي إلى صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم.

مهاجم "الخضر": يوسف بلايلي يؤدي مباريات في المستوى مع ناديه المولودية

وقال بونجاح، الثلاثاء، في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش المنطقة المختلطة بمركز سيدي موسى، إنّ "يوسف  بلايلي يؤدي مباريات في المستوى مع فريقه مولودية الجزائر".

وتابع: "اللاعب لم يكن محظوظًا بسبب فترة توقف البطولة؛ لكنّه رغم ذلك يؤدي مباريات في المستوى، وإن شاء الله يعود إلى المنتخب."

ووفق مهاجم نادي السد القطري فإنّ لاعب مولودية الجزائر وهداف البطولة (إلى حدّ الآن) "يستعيد مستواه تدريجيًا ونتمنى عودته، لأنّه سيساعد المنتخب كثيرًا."

وقبل يومين، برّر الناخب الوطني جمال بلماضي، في ندوة صحفية، نشّطها بمركز سيدي موسى، سبب غياب بلايلي عن "الخضر"، قائلًا: "هناك منافسة على مركز الجناح الأيسر، لهذا يغيب عن التشكيلة كل من ياسين براهيمي ويوسف بلايلي. لدينا الآن أمين عمورة وأمين غويري في مركز الجناح الأيسر، ولا يمكن أن نستدعي الجميع في مركز واحد".

وخاض يوسف بلايلي 49 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، وسجل 9 أهداف، كما قدم 23 تمريرة حاسمة، وتُوج نجم المولودية بكأس أمم أفريقيا 2019 مع "الخضر"، كما نال كأس العرب 2021 في قطر مع المنتخب الوطني.

ومعلومٌ أن أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي يستهلون تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بمواجهة منتخب الصومال، غدًا الخميس، بملعب نيلسون مانديلا، ببراقي.