فيروس كورونا يخطف 4 أطباء في أقل من أسبوع

فيروس كورونا يخطف 4 أطباء في أقل من أسبوع

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

خطف فيروس كورونا "كوفيد-19"، في الساعات الأخيرة، أربعة عناصر من صفوف السلك الطبي، في ارتفاع مخيف لضحايا الموجة الجديدة للوباء.

مرابط: قطاع الصحة فقد 443 منتسبًا منذ ظهور الجائحة بالجزائر

واليوم الثلاثاء، أعلنت مديرية الصحة لولاية عين تيموشنت، عن وفاة الدكتور بلعربي حبيب، طبيب عام بالمؤسسة العمومية الإستشفائية أحمد مدغري، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ومن جهتها، مديرية الصحة لولاية الوادي، كشفت عن وفاة دائخة سمية مساعدة تمريض بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بقمار بعد إصابتها بـ "كوفيد-19"

ويوم الإثنين 3 كانون الثاني/جانفي الجاري، فقدت المؤسسة العمومية الإستشفائية بخراطة، الطبيبة العامة، صبرينة ككوش، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وفي بيان رسمي لإدارة المستشفى، قالت إن "الأمر يتعلّق بالدكتورة ككوش صبرينة طبيبة عامة بمستشفى خراطة حيث وافتها المنية عن عمر يناهز 39 سنة"، وشُيّعت جنازتها ظهر أمس بمقر إقامتها بتيزي الواد.

وبداية الأسبوع، توفيت، الطبيبة منديل نظيرة المختصة في جراحة الأعصاب بالمستشفى الجامعي خليل عمران، ببجاية متأثرة بفيروس كورونا.

ووفق إدارة المستشفى، فإن "الضحية طبيبة مقيمة مختصة في جراحة الأعصاب، وتبلغ من العمر 33 عاما."

وكشف رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية بالجزائر، إلياس مرابط، عن تسجيل 443 حالة وفاة بفيروس كورونا في قطاع الصحة منذ بداية الجائحة.

وأكد مرابط في تصريحات لموقع "الشعب أونلاين" أن عدد الإصابات المسجلة وسط أسلاك الصحة، وصل إلى ما يقارب 20 ألف إصابة بالفيروس التاجي من بين المهنيين، منها حالات خفيفة، متوسطة وأخرى معقدة أدت حتى للوفاة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: قطاع الصحة فقد 140 منتسبًا بسبب كورونا

الوزارة الأولى تدرس تعميم منحة كورونا لكلّ الأسلاك المهنيّة الصحيّة