22-نوفمبر-2023
1

(الصورة: فيسبوك)

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالناخب الوطني جمال بلماضي، والهدّاف التاريخي لـ "الخضر" إسلام سليماني، اللذان تألقا خلال الجولتين الأوليين من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

فيفا: وصل جمال بلماضي إلى المرتبة الثانية بصفته المدرب صاحب ثاني أكبر عدد من المباريات على رأس منتخب "محاربي الصحراء"

وقالت "فيفا" على موقعها الرسمي: "وصل جمال بلماضي إلى المرتبة الثانية بصفته المدرب صاحب ثاني أكبر عدد من المباريات على رأس منتخب "محاربي الصحراء"، بعد الفوز على منتخب الموزمبيق بنتيجة (2-0) في مباراته رقم 59، معادلا رقم المدرب رشيد مخلوفي ولكن الطريق ما زال طويلا أمامه للوصول إلى الرقم القياسي الذي يحمله المدرب رابح سعدان برصيد 72 مباراة".

وأضافت "فيفا في مقال مطوّل يحمل عنوان: "أربعة أحداث مميزة سطرت الجولتين الأولى والثانية" أنّه "ضمن المجموعة السابعة، سجلت الجزائر بداية موفقة في تصفيات مونديال 2026 فبعد الفوز على الصومال (3-1) بملعب براقي في الجولة الأولى، تغلب رفاق محرز  في الجولة الثانية خارج الديار على موزمبيق (2-0) بمابوتو".

كما نوهت "فيفا" أيضا بالهدّاف التاريخي للفريق الوطني، إسلام سليماني، بعد تألقه مجددا، قائلة: "منذ الجولة الأولى، عادل الجزائري إسلام سليماني الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في التصفيات الأفريقية، بعد تسجيله الهدف رقم 18، ومعادلا بذلك رقم النجم الإيفواري ديديي دروغبا والكاميروني سامويل إيتو والبوركينابي موموني داغانو"