07-ديسمبر-2020

عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة السابق (الصورة: العرب)

مثُل اليوم الاثنين، بمحكمة بئر مراد رايس، وزير الثقافة الأسبق، عز الدين ميهوبي، أمام عميد قضاة التحقيق، للسماع له في قضايا فساد تخصُّ قطاع الثقافة.

ميهوبي ممنوع من السفر منذ شهر أيار/ماي الماضي

وأوردت وسائل إعلام، أنّ المترشّح السابق للرئاسيات، قد تم السماع إليه في ملف يتعلق بسوء تسيير وتبديد أموال عمومية على مستوى وزارة الثقافة.

وأضافت ذات المصادر، أنّ القضية تتعلق بمهرجانات نظّمتها وزارة الثقافة، وأنّ ميهوبي قد ورد اسمه في قضية المنتجة حاج جيلاني سميرة الإطار السابق بوزارة الثقافة.

وتداولت وسائل إعلام شهر أيار/ماي الماضي، خبر منع الوزير الأسبق عز الدين ميهوبي من السفر للخارج، في إطار تحقيقات تمّ فتحها على مستوى وزارة الثقافة.

وأتى القرار وقتها، بالتزامن مع إيداع المنتجة السينمائية سميرة حاج جيلاني الحبس المؤقّت بسجن الحراش بالعاصمة، ووجّهت إليها تھم تتعلق بسوء استغلال النفوذ والوظیفة، تبییض الأموال، تبديد أموال عمومیة، وتحويل رؤوس أموال إلى الخارج بطرق غیر شرعیة.

وفتحت فرقة البحث والتحري للدرك الوطني بباب جديد، ملف تحقیقٍ خاص بالأموال التي رُصدت لتمويل فیلم "الداي حسین"، الذي شابته شكوك كبيرة، دون أن يتمّ عرضه، رغم أنه كان مبرمجًا للعرض خلال تظاھرة قسنطینة عاصمة الثقافة العربیة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي ممنوع من السفر

وزيرة الثقافة تمارس الرقابة على حسابات فيسبوكية لإطاراتها