28-نوفمبر-2023
 (الصورة: Getty)

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني برسالة جدد فيها على التزام الجزائر الثابت بدعم كفاحه المشروع.

تبون: الجزائر التي دفعت الثمن غاليًا لن تقصّر في دعم صمود الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه كاملة

وجاء في كلمة الرئيس تبون، أن الجزائر ملتزمة بدعم الكفاح المشروع للدعم الفلسسطيني وقضيته العادلة في سبيل "استرجاع حقوقه غير القابلة للتصرف أو المساومة على رأسها حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الـرابع من شهر حزيران/جوان 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

واعتبر الرئيس الجزائري، أن الاحتلال الصهيوني فشل في إطفاء شعلة النضال والكفاح في قلب هذا الشعب الصامد، مردفًا أنه يحاول إزالة الشعب الفلسطيني وجوديًا بارتكاب مجازر شنيعة وحروب إبادة وجرائم ضد الإنسانية ومشاريع فصل عنصري.

وأضاف البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية، أنه "نتوجّه بتحية إكبار إلى هذا الشعب رغم كل الانتهاكات الفظيعة والمحاولات اليائسة لتصفية قضيته".

واعتبر أنه يجهز على كلّ الأسس التي يمكن أن يقوم عليها أيّ حل يضع حلًا للاحتلال وينهي مأساة الأشقاء الفلسطينيين.

هذا الوضع، يستطرد البيان، "يضع على عاتقنا نحن دعاة السلام العادل مسؤولية بذل المزيد من الجهود والعمل على إعلاء مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني".

وقال الرئيس الجزائري، إنه يرفض كل محاولات طمس هذه القضية العادلة، مؤكّدًا أن الجزائر التي دفعت الثمن غاليًا لن تقصّر في دعم صمود الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه كاملة، على حدّ تعبيره.