22-أبريل-2023
(صور: أ.ف.ب/ Getty)

مبارة شبيبة القبائل أمام الترجي التونسي (صور: أ.ف.ب/ Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

انهزمت شبيبة القبائل في ذهاب ربع نهائي كأس رابطة أبطال أفريقيا، بهدف مقابل صفر في اللقاء الذي جمعها بنادي الترجي التونسي على ميدان 5 جويلية بالعاصمة.

مباراة الإياب تُقام على ملعب رادس في العاصمة التونسية في الـ 29 من أفريل الجاري

وخلق "الكناري" فرصًا سانحة للتهديف في المرحلة الأولى من المباراة، وكان قريبًا من هزّ شباك المتألق معز بن شريفية، الذي أنقذ هدفاً محقّقا بعد عمل رائع من كسيلة بوعالية أنهاه محمد بومشرة بكرة كادت تعلن افتتاح باب التسجيل لأبناء "جرجرة".

لكن، في الدقيقة الـ 54 من عمر المباراة، تلقت الشبيبة هدفًا عن طريق المهاجم التونسي علي بن حمودة، بعد خطأ فادح من دفاع الشبيبة في لحظة سوء التركيز.

واعتبر مدرب "الجياسكا" ميلود حمدي أنه "تلقينا هدف ساذج ومن المؤسف الخسارة بهذه الطريقة الغير مستحقة".

وقال حمدي في ندوة صحفية نشطها بعد المباراة إن "الترجي ليس هو من فاز، بل نحن من أهداه الفوز، فقد غلقنا كل المنافذ وكنّا الأقرب إلى التسجيل".

وأشار المسؤول على العارضة الفنية للنادي القبائلي أن "نتيجة هدف دون رد هي نتيجة مفخخة و سنلعب كامل حظوظنا في تونس"، معلّقًا: "الترجي التونسي لم يظهر الشيء الكبير طيلة اللقاء و كل شيء ممكن و وراد".

من جهة أخرى، لفت حمدي إلى أن التواجد مع الثمانية الكبار في قارة أفريقيا "إنجاز بحد ذاته نظرًا لوضعية الفريق".

وأضاف:" فخور باللاعبين الذين قدموا ما عليهم أمام نوادي تمتلك لاعبين دوليين".

وتُقام مباراة الإياب على ملعب رادس في العاصمة التونسية في 29 أفريل/نيسان الجاري، ليلتقي الفائز من المباراة الفائز من مواجهتي الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي أمجد كؤوس القارة السمراء.