04-أغسطس-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: أكتو إكسبرس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأربعاء، بتسريع الإجراءات لمواصلة اقتناء مكثفات الأكسجين، وتوسيع حملات التلقيح إلى الولايات الأكثر تضررًا من الفيروس.

استلام 3 آلاف مكثف أكسجين اليوم و 5 ملايين جرعةمن اللقاح هذا الأسبوع

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية أن الرئيس تبون أسدى تعليمات بوضع محطات لإنتاج الأكسجين داخل المستشفيات لتلبية الطلب الذاتي لهذه المادة الحيوية في أقرب وقت ممكن، كاشفًا عن وصول 3 آلاف وحدة أكسيجين إلى أرض الوطن اليوم مع تسلم دفعة مماثلة في نهاية الأسبوع.

وأمر أيضًا بمواصلة عملية التلقيح مع إعطاء الأولوية للولايات الأكثر تضررا، خصوصا مع تسلم الجزائر لخمسة ملايين جرعة مضادة للفيروس هذا الأسبوع.

ودعا رئيس الجهورية، المواطنين إلى المزيد من اليقظة وعدم التراخي في احترام الإجراءات الوقائية أمام متحور "دالتا" بالنظر لسرعة انتشاره.

وسجّلت وزارة الصحة اليوم 1495 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و34 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 852 مريضًا للشفاء.

وأوضح ذات المصدر أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 176724 حالة، من بينها 1495 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 118409 شخصا والعدد الإجمالي للوفيات 4404 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن باحمد يدعو إلى زيادة القدرة الإنتاجية للمستلزمات الطبية لمجابهة الوباء

المستشفيات الجزائرية.. "العمومي" محجوز لكورونا و"الخاص" لمن استطاع