15-سبتمبر-2023
عبد الحفيظ هني، الشيخ فالح بن ناصر (فيسبوك/التراجزائر

عبد الحفيظ هني، الشيخ فالح بن ناصر (فيسبوك/التراجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير البيئة والتغير المناخي لدولة قطر فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، عن رغبة بلاده في إقامة عدة مشاريع استثمارية في الجزائر.

وزير الفلاحة الجزائري: اللقاء كان فرصة كذلك لتباحث مختلف فرص الشراكة والتعاون المتاحة في شتى الميادين

وقال الشيخ فالح بن ناصر عقب استقباله من قبل وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني، إنه يرحب بما قدمه نظيره الجزائري من تسهيلات ومرافقة، مؤكدًا “رغبة بلاده في إقامة عدة مشاريع استثمارية وتعزيز التعاون المشترك في المجالين الفلاحي والبيئة”.

ووفق بيان وزارة الفلاحة، جرى اللقاء بمقر الوزارة، بحضور سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز علي أحمد نعمة النعمة، والوفد المرافق للوزير القطري، بالإضافة إلى إطارات من قطاع الفلاحة.

وأوضح هني في تصريح للصحافة عقب المحادثات، أن اللقاء "سمح بتباحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين"، مبرزًا أن العلاقات بين الجزائر وقطر “متميزة وسيتم بذل كل الجهود لتعزيزها”.

وأبرز أنه تم استعراض الإستراتيجية المتبعة والإنجازات المحققة في المجال الفلاحي بالجزائر، وكذا أهم المحاور المنتهجة من قبل الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي ورفع الإنتاج الوطني.

وأشار هني إلى أن اللقاء كان فرصة كذلك “لتباحث مختلف فرص الشراكة والتعاون المتاحة في شتى الميادين والتي ترجع بالفائدة على البلدين، للارتقاء إلى مستوى العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين”.

وقد تم الاتفاق على ـ حسب الوزيرـ "تعزيز التعاون المؤسساتي والشراكة الاقتصادية في عدة مجالات، لاسيما التربية الحيوانية والزراعات الإستراتيجية والبحث والابتكار وكذا حماية البيئة”.

يذكر أن قطر لديها مشروع كبير لإنشاء مزرعة لتربية الأبقار بولاية الجلفة المعروفة بطابعها الرعوي، حيث من المقرر أن يبدأ الإنتاج العام المقبل بـ 336 مليون لتر، مع توفير نحو خمسة آلاف منصب عمل.

كشف وزير البيئة والتغير المناخي لدولة قطر فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، عن رغبة بلاده في إقامة عدة مشاريع استثمارية في الجزائر.