14-يوليو-2021

السلطة فرضت عدة إجراءات وقاية قبيل عيد الأضحى (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن المدير الفرعي المكلف بالصحة الحيوانية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أمالو قاسي، عن دعم الموالين بكميّة إضافية من الأعلاف بغرض كسر الأسعار، مؤكّدًا أن عدد رؤوس الأغنام الموجّهة لعيد الأضحى يتراوح ما بين أربعة إلى خمسة ملايين أضحية.

768 منطقة معتمدة من طرف ولاة الجمهورية لبيع الأضاحي موزّعة عبر التراب الوطني

وكشف قاسي عن وجود 768 منطقة معتمدة من طرف ولاة الجمهورية لبيع الأضاحي موزّعة عبر التراب الوطني، في حين يسهر 2500 طبيب بيطري على الصحّة العامة داخل مناطق هذه النقاط.

في هذا السياق، أضاف المتحدّث لدى نزوله ضيفًا على الإذاعة الوطنية اليوم الأربعاء، "أحصينا 225 مذبحًا على المستوى الوطني موضوعة لصالح المواطن من أجل ذبح أضحيته في ظروف صحية وآمنة، وندعو المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة خلال عملية الذبح من أجل المحافظة على الصحة العموميةص.

وبخصوص محاربة الأمراض التي تهدد صحة الماشية، قال المسؤول ذاته: "لقد عملنا على بتلقيح 27 مليون من الأغنام والماعز السنة الماضية من أجل محاربة أمراض الحمى القلاعية والطاعون وداء الكلب".

يستطرد المدير الفرعي المكلف بالصحة الحيوانية قائلًا: "تم تلقيح أربعة ملايين رأس غنم في شهر شباط/فيفري الماضي على مستوى المناطق الجنوبية عند الحدود لوضع درع وقائي لتجنب دخول الفيروسات التي تهدد صحة الماشية"، موضّحًا أن الأضاحي في الجزائر تتمتع بصحة جيدة ولم يتم تسجيل أيّة حالة لمرض الحمى القلاعية، على حدّ قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فرقٌ بيطرية متنقلة لنحر أضاحي العيد تفاديًا لعدوى كورونا

أسعار الأضاحي ابتداءً من 3 ملايين سنتيم في نقاط البيع المعتمدة