05-سبتمبر-2022
طحكوت

(الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الإثنين، عن استرجاع 57 مركبة فاخرة ملك لرجل الأعمال الموجود رهن الحبس، محي الدين طحكوت.

السيارات حُجزت بمستودعات موجودة عبر تسعِ ولايات من الوطن

وأوضح بيان مديرية الأمن، أنّ العملية نفّذتها، بحر هذا الأسبوع، المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة التابعة للأمن الوطني، ومكّنت من "استرجاع 57 مركبة من مختلف  العلامات ملك لرجل الأعمال السابق محيي الدين طحكوت من بينها 54 مركبة فاخرة  تقارب قيمتها المالية الإجمالية الـ 200 مليار سنتيم كما يفوق سعر إحدى هذه  المركبات الفاخرة 12 مليار سنتيم".

 

#بالفيديو.. شاهد المصالح الأمنية تسترجع 57 مركبة فاخرة وتطيح بشبكة إجرامية كانت ملك لرجل الأعمال السابق #محي_الدين_طحكوت.

#بالفيديو.. شاهد المصالح الأمنية تسترجع 57 مركبة فاخرة وتطيح بشبكة إجرامية كانت ملك لرجل الأعمال السابق #محي_الدين_طحكوت. اشترك/ي على قناة "الترا جزائر" عبر تلغرام 👇 https://t.me/ultraalgeria

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Monday, September 5, 2022

ومكّنت العملية من تفكيك جماعة إجرامية منظمة في قضايا فساد وتبييض الأموال لها علاقة برجل الأعمال السابق  محيي الدين طحكوت.

كما حدّدت الأجهزة الأمنية عناوين عقارات تم اقتناؤها من العائدات الإجرامية وحجز مبلغ مالي قدره 1.935 مليار سنتيم مع حجز السيارات المذكورة على مستوى مستودعات متواجدة بولايات الجزائر، عنابة، سطيف، برج بوعريريج،  البويرة، بومرداس، تيبازة،الشلف والبليدة.

وشهر آذار/مارس الماضي، حجزت مصالح الأمن الوطني سيارات فاخرة وقوارب نزهة تعود لرجل الأعمال محيي الدين طحكوت.

وفي تفاصيل العملية الأولى (شهر آذار/مارس الماضي)، قال البيان، إن "عملية التفتيش عن ضبط وحجز 507 مركبة، من بينها 267 سيارة سياحية فاخرة، 84 شاحنة من مختلف العلامات، دراجات مائية وقوارب نزهة، دراجات نارية فاخرة، أزيد من 800 علبة كبيرة تحتوي على قطع غيار السيارات و30 حاوية تحتوي على 63 محرك جديد للحافلات."