29-نوفمبر-2023
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الأربعاء، عن تاريخ إعلان مكان إجراء تربص "الخضر"، الذي يسبق منافسة كأس أمم أفريقيا 2023 المقرّرة من 13 كانون الثاني/جانفي 2024 إلى 11 شباط/فيفري.

وليد صادي: نملك 3 اختيارات لإقامة التربص قبل "الكان" والفصل فيها مرتبط بمبارتين وديتين  

وقال وليد صادي، في تصريحات خصّ بها وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الأربعاء، إنّه "سيتم الكشف عن مكان إجراء التربص ما قبل التنافسي للفريق الوطني الجزائري لكرة القدم، استعدادًا لكأس أفريقيا للأمم-2023، بكوت ديفوار قبل يوم 10 كانون الأول/ديسمبر المقبل."

وأفاد بأنّ "فاف" يملك ثلاثة اختيارات وهي السنغال، غانا وغينيا الاستوائية. "لحد اليوم، لم نتخذ أي قرار بخصوص مكان إجراء التربص ما قبل التنافسي الذي سيتم التعرف عليه قبل العاشر من كانون الأول/ديسمبر المقبل"، يضيف صادي.

وهنا كشف بأنّ "التعرف على  البلد الذي سيحتضن تربص "الخضر" سيكون بعد تحديد المباريات الودية بعين المكان. لقد تلقينا اقتراحات، ولا زلنا في مرحلة الاتصالات."

ليكمل: "سنواجه مبدئيًا منافسين كانا في المستوى الرابع خلال عملية سحب القرعة الخاصة بالـ"كان"، حيث يرغب الناخب الوطني خوض مباراتين وديتين على الأكثر".

وعن التحضيرات اللوجستية، قال صادي إنّه "تم الفصل في قضية إقامة المنتخب، بمدينة بواكي الإيفوارية"، مؤكدًا بأنّ "المنتخب الجزائري سيكون في ظروف فخمة للغاية."

ليوضّح هنا أنّه "مثلما صرحت به سابقا، لقد حجزنا فندقًا بالكامل "فندق الملعب"، الذي يتواجد بجانب المرفق الرياضي لبواكي. وقد تمت إعادة ترميم هذا الفندق كاملًا، كما حظي باعتماد الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم."

وشدّد على أنّ "اللاعبين سيكونون في ظروف مشابهة لتلك التي كانت خلال نهائيات كان-2019 بمصر، والتي توج بلقبها المنتخب الجزائري. لم ندخر جهدًا لتوفير الإمكانيات، من أجل منح اللاعبين أحسن الظروف الممكنة بهدف تمكين المنتخب الوطني بالظهر في أحسن صورة خلال كان-2023".

وعلى صعيد متصل ، كشف رئيس الاتحاد بأن رفاق القائد رياض محرز سيدخلون في تربص خلال الأسبوع الأخير لشهر كانون الأول/ديسمبر بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، قبل التنقل، بعد أيام، إلى البلد الذي سيحتضن التربص ما قبل التنافسي."

وكانت الجزائر قد تأهلت للمرحلة النهائية لكان-2023 بسيطرتها على المجموعة السادسة وحصدها لـ 16 نقطة متقدمة تنزانيا (8 ن)، التي تأهلت أيضا للموعد القاري.

و"الخضر" سيشاركون في المنافسة القارية للمرة العشرين، ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات بوركينا فاسو، موريتانيا وأنغولا.

كما يستهل أشبال جمال بلماضي المنافسة بمواجهة أنغولا يوم الإثنين 15 كانون الثاني/جانفي بملعب السلام ببواكي (سا 21.00)، قبل رفع التحدي أمام بوركينا فاسو يوم السبت 20 من نفس الشهر، ببواكي على الساعة الثالثة زوالًا (15.00)، ثم موريتانيا يوم الثلاثاء 23 كانون الثاني/جانفي بنفس الملعب دائمًا على الساعة التاسعة ليلًا (21.00).