12-ديسمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية الكرواتي، جوردان جرليك رادمان، أن الاستقرار الذي تعيشه الجزائر عامل محفز لتعزيز الشراكة بين البلدين.

وزير خارجية كرواتيا: الاستقرار الذي تعيشه الجزائر عامل محفز لتعزيز الشراكة

وقال الوزير الكرواتي في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: "تشرفت بلقاء رئيس الجمهورية الذي أكدت له عمق روابط الصداقة التي تجمع البلدين وعبرت عن إرادة كرواتيا لتعميق التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي".

واعتبر الوزير الذي يزور الجزائر لمدة يومين، في تصريحه أن "الاستقرار الذي تعيشه الجزائر عامل محفز لتعزيز الشراكة، لاسيما دورها وجهودها الرائدة التي نثمنها، في سبيل إحلال السلم في المنطقة".

كما أعرب عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة التي تكتسي "أهمية كبيرة" لدى كرواتيا، في منح "فرص جديدة للبلدين" وفتح "آفاق لزيارات متبادلة عالية المستوى".

وجرت مراسم استقبال وزير الخارجية الكرواتي، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر تدوم يومين، بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

وتعد كرواتيا عضوًا في الاتحاد الأوربي الذي تطمح الجزائر لمراجعة اتفاق الشراكة الذي يجمعها به في الفترة المقبلة؛ ولا تربط الجزائر حاليًا بكرواتيا علاقة اقتصادية قويّة على الرغم من التقارب الجغرافي بين البلدين المطلين على  البحر المتوسط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيسة كرواتيا تثير الجزائريين.. إعجاب حقيقي أم حاجة سياسية؟

أربع رسائل إلى السّلطة الجزائرية.. بريد غير مضمون