20-أبريل-2023

هشام بوداوي، وسط ميدان المنتخب الوطني (الصورة: يوتيوب)

تواصل الصحف الفرنسية نشر تسريبات مورطة للمدرب كريستوف غالتييه، الذي يتهم بأنه كان يتعامل بعنصرية مع اللاعبين المسلمين عندما كان على رأس العارضة الفنية لفريق نيس.

ذكرت الصحيفة أن  غالتييه انتقد التعاقد مع اللاعب بابلو روزاريو لأنه مسلم

وفي واقعة جمعت غالتييه مع لاعبه الجزائري هشام بوداوي، ذكرت يومية "نيس ماتان" أن المدرب قام بتوبيخ اللاعب لأنه لم يستيقظ لأخذ وجبة في رمضان قبل الصيام ثم حاول إجبار اللاعب على الإفطار قبل المباراة، لكنه أشركه في النهاية رغم أن بوداوي لم يستجب لطلبه ويفطر.

كما ذكرت الصحيفة أن  غالتييه انتقد التعاقد مع اللاعب بابلو روزاريو لأنه مسلم، الأمر الذي أثار غضب جوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لفريق نيس في جنوب فرنسا.

وفي الأيام الأخيرة، نشرت وسائل إعلام تسريبات لبريد إلكتروني، بين غالتييه وجوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لفريق نيس، يورط مدرب سان جيرمان في اتهام بالعنصرية ضد المسلمين والسود، أثناء قيادته فريق نيس.

لكن غالتييه أنكر هذه الاتهامات، متوعدًا بمقاضاة كل من تعمد تشويه صورته أمام وسائل الإعلام. ونشر ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي بيانا يعلن فيه دعم المدير الفني للفريق في هذه الأزمة.

ويواجه هذا المدرب في حال تأكدت هذه التسريبات،  عقوبات بالسجن لمدة 3 سنوات إضافة إلى غرامة قدرها 45 ألف يورو.

وكانت السلطات القضائية قد فتحت تحقيقا مع مسؤولي نيس بشأن حقيقة الاتهامات الموجهة لمدرب الفريق السابق، كريستوف غالتييه، في وقت يتوقع أن تستغرق عملية التحقق من صحة الأدلة وقتا طويلًا.