22-أكتوبر-2022
كريمة طالب

كريمة طالب، رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد (الصورة: فيسبوك)

انتخبت كريمة طالب كرئيسة جديدة للاتحاد الجزائري لكرة اليد،بعد حيازتها على غالبية أصوات الجمعية العامة الاستثنائية، التي جرت اليوم السبت، بالجزائر العاصمة.

كريمة طالب ستواجه مسؤولية ثقيلة لإعادة كرة اليد الجزائرية إلى الواجهة بعد الإخفاقات المتتالية لـ"الخضر"

وشهدت الانتخابات، فوز كريمة طالب رئيسة نادي سيدات بومرداس، بعد حصولها على 67 صوتًا، في حين حصل منافسها بوزيد عبد المجيد على 18 صوتًا فقط، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ كرة اليد الجزائرية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قررت إيقاف الرئيس السابق لاتحاد كرة اليد، حبيب لعبان، بسبب قضايا فساد إداري ومالي بعد فترة قصيرة من انتخابه لعهدة ثانية في نيسان/أفريل من العام الماضي، في عهدة أولمبية كان من المفترض أن تستمر إلى عام 2024.

وكانت محكمة الشراقة قد أصدرت حكما بالسجن لـ5 سنوات نافذة في حق الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة اليد حبيب لعبان، وذلك بعد شكوى رفعتها ضده وزارة الشباب والرياضة.

ويتابع لعبان بموجب طلب افتتاحي عن جنح "التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية و"اختلاس أموال عمومية" و"إساءة استغلال الوظيفة"، وذلك طبقا للمادة 222 من قانون العقوبات وكذا المادتين 20 و29 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحته.

وكان رئيس اتحاد كرة اليد قد واجه انتقادات لاذعة عقب الأداء الكارثي للمنتخب الوطني لكرة اليد في منافستي كأس أفريقيا للأمم التي جرت بمصر وألعاب البحر المتوسط بوهران.

ووصف عزيز درواز المدرب الوطني السابق في كرة اليد ورئيس لجنة تنظيم ألعاب البحر المتوسط، ما حدث في حق المنتخب الوطني بالجريمة.