23-يوليو-2022
حبيب لعبان

حبيب لعبان، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد (الصورة: بولا)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أحال قاضي التحقيق لدى محكمة الشراقة،  قضية حبيب لعبان رئيس اتحادية كرة اليد للمحاكمة بتهم فساد ثقيلة في 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

حميد لعبان يُجرُّ إلى المحكمة في قضية فساد بعد فضيحتي وهران والقاهرة

وورد في بيان وكيل الجمهورية لمحكمة الشراقة، أن القضية جاءت بناء على شكوى تقدمت بها وزارة الشباب والرياضة.

ويتابع في القضية "ل.ح" رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، قضائيا، بموجب طلب افتتاحي عن جنح "التزوير و استعمال المزور في محررات إدارية و"اختلاس أموال عمومية" و"إساءة استغلال الوظيفة"، وذلك طبقا للمادة 222 من قانون العقوبات وكذا المادتين 20 و 29 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحته، وفق ما ورد في البيان.

وأمر قاضي التحقيق لدى محكمة الشراقة بخصوص هذه القضية باحالة المتهم أمام غرفة الجنح من أجل المحاكمة التي تأجلت ليوم 21 أيلول/سبتمبر القادر، حسب بيان وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة.

وكانت رئيس اتحادية كرة اليد قد واجه انتقادات لاذعة عقب الأداء الكارثي للمنتخب الوطني لكرة اليد في منافستي كأس إفريقيا للأمم التي جرت بمصر وألعاب البحر المتوسط بوهران.

ووصف عزيز درواز المدرب الوطني السابق في كرة اليد ورئيس لجنة تنظيم ألعاب البحر المتوسط، ما حدث في حق المنتخب الوطني بالجريمة.

وسبق لوزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، أن ذكر أن مصالحه قامت “بالتوقيف التحفظي” لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد.