18-يوليو-2022
كرة اليد

(الصورة: فيسبوك)

نجح المنتخب الجزائري لكرة اليد، اليوم الإثنين، في التأهل إلى بطولة العالم للعبة، التي ستقام بالسويد وبولندا في كانون الثاني/جانفي 2023،عقب تحقيقه لانتصار ثمين احتل بفضله المرتبة الخامسة في كأس الأمم.

رفقاء الحارس غضبان تفوّقوا على منتخب غينيا واحتلوا المركز الخامس في كأس أمم أفريقيا بالقاهرة

وجاء تأهل "الخضر"، عقب فوزهم أمام غينيا بنتيجة (27-26)، مساء اليوم الإثنين، في المباراة الترتيبية، التي احتضنتها قاعة 6 تشرين الأول/أكتوبر الدولية في مصر، ضمن كأس الأمم الأفريقية.
وأنهى زملاء بركوس الشوط الأول متفوقين (12-10)، بفضل التألق اللافت للحارس خليفة غضبان، الذي تصدى للعديد من المحاولات.
وسعى محاربو الصحراء إلى مواصلة تفوقهم في الشوط الثاني، رغم محاولات الغينيين للعودة، لتنتهي المباراة بفوز أشبال المدرب رابح غربي (27-26).

وعقب التأهل وجه سبقاق رسالة تهنئة في فيديو تم نشره عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة على فيسبوك، قال فيه: "ها هي الانتصارات تتوالى، في شهر الانتصارات".
وأضاف: "بعد النتائج الإيجابية المحققة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، ها هو المنتخب الوطني لكرة اليد، يحقق انتصارًا جيدًا، ويفتك بكل جدارة تأشيرة العبور إلى كأس العالم، المقررة بالسويد وبولندا، في العام المقبل".
وختم: "تهانينا لكل من ساهم في هذا الإنجاز، وكل عناصر المنتخب الوطني، بما في ذلك الجهاز الفني، وتمنياتنا لكم بالتوفيق في قادم الاستحقاقات".