13-يوليو-2022
كرة اليد

(الصورة: العربي الجديد)

يُختتم اليوم الأربعاء، برنامج مواجهات الدور الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد لفئة الرجال، بالعاصمة المصرية القاهرة.

"الخضر" انهزموا أمام غينيا وأبانوا عن مستوى ضعيف في البطولة الأفريقية بالقاهرة

وتلعب الجولة الثالثة والأخيرة من عمر المجموعات الأربع ليتم تحديد هوية المتأهلين رسميًا للدور ربع النهائي من المنافسة القارية في طبعتها الـ 25 والمؤهلة لبطولة العالم 2023.

ويخوض المنتخب الجزائري، مواجهة مصيرية لا خيار فيها سوى الفوز أمام الغابون، حيث وجب على "الخضر" تحقيق الانتصار وردّ الاعتبار عقب الخسارة الأخيرة المدوية على أرض الفراعة أمام غينيا بنتيجة 28 مقابل 22، نتيجة وضعت غينيا في ريادة المجموعة الثانية.

ولم يظهر منتخب كرة اليّد الذي يحوز على سبعة ألقاب ضمن منافسات أمم أفريقيا، بذلك الوجه القوي الذي يستعد لاسترجاع الزعامة مجدّدًا، إذ لم يستطع زملاء مسعود بركوس مجاراة الخصم الذي ظهر بعزيمة وقوة استطاع من خلالها استغلال هفوات العناصر الوطنية لينجح في قلب الطاولة أمام حيرة كل من تابع المباراة.

وأشعلت الجماهير الجزائرية منصات التواصل الإجتماعي، عقب الخسارة المُهينة أمام منتخب يشارك للمرة الثالثة في بطولة أفريقية، مقارنة بالجزائر، وطالب نشطاء عبر العالم الافتراضي بضرورة محاسبة وإقالة المتسبيبن في هذه المهزلة، التي تأتي عقب الفشل المُسجل في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الأخيرة بوهران.

يذكر، أن عبد العزيز درواز المدرب الأسبق للمنتخب الجزائري لكرة اليد ومحافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط  20222، لم يتوان في وقت سابق في فتح النار على المسؤولين الذين تعاقبوا على رئاسة الفيدرالية، واصفًا إياهم في تصريحات صحفية بـ "المجرمين"، مؤكّدًا أنهم السبب في نكسة كرة اليد الجزائرية.