14-يوليو-2022
كرة اليد

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2022، المقامة في مصر، وتستمر حتى 18 تموز/ جويلية الجاري.

بركوس: علينا تصحيح الأخطاء السابقة إذا أردنا الفوز على مصر

وعوّض "الخضر" خسارتهم في الجولة الأولى أمام منتخب غينيا، ليحققوا فوزًا غاليًا على الغابون في ختام المجموعة الثانية بنتيجة 25-23، أمس الأربعاء.

وسيلاقي زملاء مسعود بركوس المنتخب المصري حامل اللقب وصاحب الضيافة في الدور ربع النهائي من البطولة، يوم الجمعة في حدود الساعة الـ 19.00 بتوقيت الجزائر، من أجل حجز مقعد في المربع الذهبي.

وستجمع المباراة الثانية للدور ربع النهائي بين منتخبي غينيا والمغرب وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في الترتيب النهائي لمونديال-2023 المقرر ببولونيا والسويد.

وعقب الفوز على غينيا، أبدى مسعود بركوس، لاعب المنتخب الجزائري لكرة اليد، سعادته بالفوز وخطفه بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

وقال بركوس، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كانت مباراة مهمة لنا بعد الخسارة أمام غينيا، وذلك لاستعادة الثقة والقوة الذهنية قبل مباراة ربع النهائي. والحمد لله نجحنا في تحقيق الفوز والتأهل".

ولدى حديثه عن مواجهة ربع النهائي أمام مصر، تابع: "أعرف العديد من اللاعبين المصريين بحُكم لعبي للزمالك في الماضي، بالطبع المباراة ستكون صعبة، منتخب مصر منتخب عالمي ويجب تصحيح بعض الأخطاء إذا أردنا الفوز على مصر".

 

الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد:

منتخب مصر

منتخب المغرب

منتخب غينيا

منتخب الجزائر

منتخب تونس

منتخب الرأس الأخضر

المنتخب الأنغولي

منتخب جمهورية الكونغو.