20-ديسمبر-2019

كريم بن زيمة (Getty)

قرّرت اللجنة الأولمبية الجزائرية، منح مهاجم النادي الملكي الإسباني ريال مدريد، كريم بن زيمة، وسام الاستحقاق الأولمبي، وأفاد بيان للجنة الأولمبية التي يرأسها مصطفى بيراف، مساء الخميس، أن أعضاء مكتبها التنفيذي وافقوا بالإجماع على منح بنزيمة وسام الاستحقاق الأولمبي، إلى جانب اثنين من الصحافيين.

بن زيمة أبدى رغبته للانضمام إلى الفريق الوطني رغم استحالة ذلك، ردًا على رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

ولم يوضّح بيان اللجنة الأولمبية طريقة منح وسام الاستحقاق للاعب ذي الأصول الجزائرية كريم بن زيمة، وإن كانت تنوي إقامة حفلٍ تُكرّم من خلاله اللاعب نظير تعلّقه بالجزائر وتشجيعه للمنتخب الوطني في "كان" القاهرة.

في هذا السياق، نقل موقع "البلاد" أن كريم بن زيمة سيحلّ بالجزائر خلال الأسبوع المقبل، بدعوة من اللجنة الأولمبية من أجل تكريمه بوسام الاستحقاق، نظير مشواره المثالي مع فريقه ريال مدريد.

ولم يتوان مهاجم "الديكة" في إظهار ارتباطه الوثيق بالجزائر في الآونة الأخيرة، وهو ما وصل إلى غاية إبداء رغبته في اللعب لمنتخب "محاربي الصحراء"، رغم استحالة ذلك،  في ردٍ واضح على  رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغاريت، الذي كشف في وقت سابق أن مسيرة هدّاف "الليغا" مع المنتخب الفرنسي قد انتهت.

كما عبّر كريم بن زيمة طيلة الصائفة الفارطة، بحماسة عن دعمه لرفقاء محرز في كأس أمم أفريقيا التي جرت بالقاهرة، أظهرتها منشوراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي كان آخرها بقميص المنتخب الوطني الذي يحمل نجمتين عقب التتويج القاري الثاني لمنتخب "الخضر".

يذكر أن بن زيمة أُبعد من فريق "الديكة" منذ 2015 بعد قرار من المدرّب ديديه ديشامب، ويقدم مؤخّرًا مردودًا قويًا رفقة تشكيلة زين الدين زيدان، مع الملكي ويسجّل أرقامًا جيّدة في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ/ي أيضًا:

 إلى كريم بنزيمة.. اذهب إلى الجزائر!

القصص السريّة لأبطال أفريقيا.. أدب كرة القدم