كورونا: الحكومة تقرُّ تعويضات لأصحاب حافلات النقل والقابضين

كورونا: الحكومة تقرُّ تعويضات لأصحاب حافلات النقل والقابضين

استمارة إثبات النشاط أبرز وثيقة مطلوبة في ملف الاستفادة من المنحة (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

قررت الحكومة، اليوم الثلاثاء، توسيع الاستفادة من المساعدات المالية المقدرة بـ30 ألف دينار لفائدة أصحاب حافلات نقل الأشخاص المتضررين من تدابير وقف النقل بين الولايات بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19".

المساعدة تُمنح بعد تقييم دقيق لوضعية الفئة المتضررة ولا تخضع للضريبة

وأفاد بيان صادر عن الوزارة الأولى أنّه تقرر، منح مساعدات مالية بـ 10 آلاف دينار جزائري لسائقي حافلات النقل ومساعديهم، وذلك طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وأضاف البيان أنّ التدابير سيتم تطبيقها خلال ثلاثة أشهر من آب/أوت إلى غاية تشرين الأول/أكتوبر القادم.

وكانت المؤسسة العمومية الإقتصادية لنقل المسافرين للوسط، أصدرت بيانًا توضيحيًا بخصوص عملية استئناف النقل ما بين الولايات، حيث أكّدت أنّه من "صلاحيات السلطات العليا في البلاد وحدها".

وكشفت لجنة متابعة الملف على مستوى الوزارة الأولى، في بيان سابق، عن الوثائق المطلوبة للاستفادة من منحة الـ 30 ألف دينار، إذ يتعين على المعنيين تقديم نسخة من بطاقة الحرفي، وبطاقة التعريف الوطنية، إضافة إلى صك بريدي مشطوب وكذا ملء استمارة مقدمة من قبل الوزارة التي يتبعها صاحب الملف، مع إجبارية حضور المعني بالأمر عند دفع الملف.

ونص المرسوم التنفيذي الصادر في الجريدة الرسمية، شهر آب/أوت الماضي، على أنّ المساعدة المالية تُمنح بعد تقييم دقيق لوضعية كل فئة مهنية خلال الأربعة أشهر الماضية، كما لا تخضع المنحة للضريبة ولا لاشتراكات الضمان الاجتماعي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

منحة تبون تُحدث فتنة في المستشفيات الجامعية

كورونا.. إضراب وطني للناقلين بداية من 20 سبتمبر للمطالبة بالتعويض