26-أبريل-2020

12 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، تسجيل 126 حالة إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3382 حالة مؤكّدة، فيما سجلت ستّ وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، يصل العدد الإجمالي إلى 425 حالة وفاةً.

18 ولاية لم تسجل بها أي حالة مؤكدة في الساعات الأخيرة

وأعلن الناطق باسم لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، جمال فورار، أنّ "الوفيات الجديدة الستة سُجلت بكل من البليدة حالتان، وحالة واحدة بكل من سطيف، برج بوعريريج، تبسة والبويرة".

وتابع جمال فوار، أن "18 ولاية لم تسجل بها أي حالة مؤكّدة هذا الأحد، فيما سجلت 17 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الإشارة إلى أن 12 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات".

وأردف الناطق باسم اللجنة العلمية "ولايات قسنطينة، برج بوعريريج، أم البواقي وبشار من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

وفي سياق آخر، أشار فورار، إلى أن "الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 54 في المائة، من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65 في المائة من مجموع حالات الوفاة الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق".

وأكد مسؤول وزارة الصحة أنه "تماثلت 29 حالة للشفاء ليرتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 1508 حالة".

وفيما يتعلق بـالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 5863 وتشمل 2293 حالة مؤكّدة حسب التحليل المخبري و3570 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 37 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

وختم جمال فورار أنه "رغم تقليص مدة الحجر وكلّ الإجراءات المتخذة للتخفيف من عناء المواطنين، نؤكّد أن الاحترام الصارم لقواعد الوقاية ومسافة التباعد من طرف الجميع يبقى واجبا للحد من تفشي هذا الوباء".

وقرّرت الحكومة أمس السبت، رفع التجميد عن نشاطات تجارية تم منعها سابقا، للحد من الآثار الاقتصادية للحجر الصحي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاعٌ مقلق في إصابات كورونا وتراجعٌ في أعداد الوفيات

90 في المائة من الخاضعين لعلاج كلوروكين تماثلوا للشفاء