25-أبريل-2020

34 مصابًا بالفيروس يتواجدون بالعناية المركزة (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء السبت، تسجيل 129 حالة إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3256 حالة مؤكّدة، فيما سجلت أربع وفيات جديدة خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 1479 حالةً

وقال الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، جمال فورار، إن حصيلة الوفيات بسبب "كوفيد - 19"، ترتفع إلى 419 حالة وفاة، مشيرًا إلى أن "الوفيات الجديدة (أربع وفيات) سُجلت بكل من ولايات تيزي وزو تيبازة المسيلة وسيدي بلعباس".

وفي ذات الخصوص، أضاف جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي المسائي، أن "65 في المائة من حالات الوفاة تخصّ الفئة العمرية 65 سنة فما فوق".

وعن ارتفاع حالات الإصابة، قال فورار إن "إجمالي الحالات المؤكّدة موزعة عبر 47 ولاية"، وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة، يمثلون نسبة 54 في المائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار المتحدث إلى أن "27 ولاية لم تسجل بها أيّة حالة مؤكّدة، اليوم السبت، فيما سجلت 8 ولايات أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الإشارة إلى أن 12 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات".

كما أكّد المتحدث، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 1479 من بينها 71 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي ما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 5644، وتشمل 2077 حالة مؤكّدة حسب التحليل المخبري، و3567 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يوجد 34 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

وشدّد الدكتور فورار، على "ضرورة مواصلة الالتزام باحترام الحجر المنزلي خلال الشهر الكريم، للحدّ من انتشار الوباء، رغم التفاؤل بنتائج التدابير الوقائية والعلاجية بالمصالح الاستشفائية".

ومدّدت حكومة عبد العزيز جراد، العمل بنظام الحجر الصحّي الحالي ومجمل التدابير الوقائية المتبعة، ومن بينها حظر التجوال حتى 29 نيسان/أفريل الجاري، بسبب فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاعٌ جديدٌ في إصابات ووفيات كورونا

الحجر المنزلي بسبب كورونا.. فرصة للجزائريين لاكتشاف بيوتهم